Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الشاغرة بأمريكا تسجل زيادة غير متوقعة من أدنى مستوى في ثلاث سنوات

By تموز/يوليو 02, 2024 73

ارتفعت أعداد الوظائف الشاغرة الأمريكية في مايو، فيما يمثل توقفاً بعد انخفاض في الفترة الأخيرة أكد على تباطؤ تدريجي في سوق العمل.

وأظهر مسح "الوظائف الشاغرة دوران العمالة" لمكتب إحصاءات العمل يوم الثلاثاء إن الوظائف المتاحة زادت إلى 8.14 مليون من قراءة معدلة بالخفض بلغت 7.92 مليون في الشهر الأسبق والتي كانت الأدنى في ثلاث سنوات.

وكان متوسط تقديرات الاقتصاديين يشير إلى 7.95 مليون وظيفة شاغرة.

وإستقر عدد الوظائف الشاغرة لكل شخص عاطل، وهي نسبة يراقبها بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب، عند 1.2 بما يطابق أدنى مستوى منذ يونيو 2021. وعند ذروتها في 2022، كانت النسبة 2 إلى 1.

ورغم الزيادة في الوظائف المتاحة، تشير بيانات مؤخراً إلى أن سوق العمل تتباطأ تدريجياً وتبدو أشبه بما كانت عليه قبل الجائحة. وتباطئت وتيرة التوظيف وزيادات الأجور في الأشهر الأخيرة، في حين يتلقى الآن عدد أكبر من الأشخاص إعانات بطالة بعد أن ظل العدد منخفضاً إلى حد تاريخي.

ويتوقع الاقتصاديون أن يستمر هذا الاتجاه قبل تقرير الوظائف يوم الجمعة، الذي من المتوقع أن يظهر أن أرباب العمل أضافوا حوالي 195 ألف وظيفة في يونيو وأن معدل البطالة إستقر عند 4%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.