Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية عدا السيارات بأكبر قدر في ثلاثة أشهر

By تموز/يوليو 16, 2024 111

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية، عند استثناء تأثير هجوم إلكتروني على توكيلات السيارات، في يونيو بأكبر قدر في ثلاثة أشهر، في إشارة إلى صمود الإنفاق الاستهلاكي في نهاية الربع الثاني.

وزادت مشتريات التجزئة باستثناء السيارات، غير المعدلة من أجل التضخم، بنسبة 0.4% الشهر الماضي، بعد زيادة معدلة بالرفع بلغت 0.1% في مايو. وإستقرت مبيعات التجزئة الإجمالية دون تغيير،  مقيدة بانخفاض 2% في إيرادات توكيلات السيارات.

وتخالف البيانات اتجاهاً عاماً في الأشهر الأخيرة يظهر تباطؤاً تدريجياً في نمو الاستهلاك حيث يتأثر الأمريكيون بارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ سوق العمل، في إشارة إلى أن المحرك الرئيسي للاقتصاد لازال صامداً بينما يتراجع التضخم ويقترب الاحتياطي الفيدرالي من بدء تخفيضات أسعار الفائدة.

ومن بين 13 فئة تتبعهم وزارة التجارة، سجلت ثلاث فئات تراجعات. وشملت تلك الفئات مبيعات البنزين، مما يعكس انخفاض الأسعار خلال الشهر.

وتضررت مبيعات الألاف من توكيلات السيارات في نهاية الربع السنوي بفعل هجوم إلكتروني على مزود البرمجيات "سي دي كيه جلوبال" في منتصف يونيو. وحذرت "أوتو نيشن"، أحد أكبر السلاسل في الصناعة، في إشعار تنظيمي يوم الاثنين من أن الحادث كلف الشركة جزءاً كبيراً من أرباح الربع الثاني.

وقالت شركات تصنيع السيارات والتوكيلات أن الإختراق أجل فقط إلى حد كبير المبيعات، على عكس أن يكلفهم نشاطاً دائماً، مما يعني أن الصناعة تتوقع أن تشهد تعافياً في يوليو.

وارتفعت مبيعات التجزئة التي تستثني الخدمات الغذائية وتوكيلات السيارات ومواد البناء ومحطات البنزين، والتي تستخدم في حساب الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 0.9% في يونيو، بما يطابق أكبر زيادة منذ أبريل 2023.

وتعكس مبيعات التجزئة إلى حد كبير مشتريات السلع، التي تتألف من مجموعة ضيقة نسبياً من النفقات الاستهلاكية الإجمالية. وانخفضت أسعار السلع بنسبة 0.4% للشهر الثاني على التوالي في يونيو، بحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل التي نشرت يوم 11 يوليو.

وستعطي بيانات حول نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر نشرها في وقت لاحق هذا الشهر، مزيداً من التفاصيل حول الإنفاق المعدل من أجل التضخم على السلع والخدمات في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.