Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنازل الأمريكية تسجل أقل زيادة سنوية منذ 10 أشهر في مايو

By تموز/يوليو 30, 2024 116

استقرت أسعار المنازل الأمريكية المخصصة لأسرة واحدة دون تغيير في مايو وكانت الزيادة السنوية هي الأقل منذ عشرة أشهر حيث يؤدي ارتفاع معدلات فائدة الرهن العقاري إلى خنق الطلب، بما يتسبب في زيادة المعروض من المنازل.

وتأتي القراءة المستقرة دون تغيير في أسعار المنازل بعد زيادة شهرية بلغت 0.3% في أبريل، حسبما أعلنت وكالة تمويل الإسكان الفيدرالية يوم الثلاثاء. وفي الاثنى عشر شهراً حتى مايو، زادت أسعار المنازل 5.7%. وكانت تلك الزيادة السنوية الأقل منذ يوليو 2023 وتقارن بزيادة بلغت 6.5% في أبريل.

وأدت قفزة في معدلات فائدة الرهن العقاري خلال الربيع إلى إضعاف المبيعات، الذي وصل بمعروض المنازل القائمة إلى أعلى مستوى منذ نحو أربع سنوات في يونيو. وقفز معروض المنازل الجديدة المخصصة لأسرة واحدة إلى أعلى مستوى منذ فبراير 2008.

ومنذ ذلك الحين تراجع متوسط الفائدة على القرض العقاري الثابت لأجل 30 عاماً من ذروته في ستة أشهر عند 7.22% في أوائل مايو وبلغ في المتوسط 6.78% الأسبوع الماضي، حسبما أظهرت بيانات من وكالة تمويل الرهن العقاري فريدي ماك. وإنكمش الاستثمار السكني، الذي يشمل بناء المنازل والمبيعات، في الربع الثاني بعد تسجيله نمو بأكثر من 10 بالمئة في الربع السنوي من يناير إلى مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.