Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوظائف الشاغرة بأمريكا تتجاوز التوقعات بعد تعديل بالرفع

By تموز/يوليو 30, 2024 136

تجاوزت الوظائف الشاغرة الأمريكية التوقعات الشهر الماضي بعد تعديل قراءة مايو بالرفع، في تحد لاتجاه عام مؤخراً من الضعف التدريجي في سوق العمل.

وأظهر مسح "الوظائف الشاغرة ودوران العمالة" الذي يعده مكتب إحصاءات العمل يوم الثلاثاء إن الوظائف المتاحة انخفضت إلى 8.18 مليون من قراءة معدلة بالرفع 8.23 مليون في الشهر السابق.

ولازال يظهر التقرير أن هناك طلب قوي على الأيدي العاملة على الرغم من تقليص الشركات خطط التوظيف وتباطؤ نمو الأجور. وارتفع معدل البطالة للشهر الثالث على التوالي في يونيو، بما يتماشى مع زيادة مؤخراً في عدد الأمريكيين الذين يتلقون إعانات بطالة.

وهذا الضعف، إلى جانب تراجع التضخم، هو سبب أن العديد من الاقتصاديين يتوقعون أن يشير رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك المركزي سيبدأ خفض أسعار الفائدة قريباً في ختام عندما يصدر تقرير الوظائف لشهر يوليو يوم الجمعة.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية بعد صدور التقرير. فيما أظهر تقرير منفصل إن ثقة المستهلكين ارتفعت في يوليو مع تحسن توقعات الاقتصاد وسوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.