Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كندا تفقد وظائف للشهر الثاني لكن نمو الأجور يتسارع بقوة

By حزيران/يونيو 08, 2018 616

فقدت كندا وظائف للشهر الثاني على التوالي في مايو في علامة مفاجئة على الضعف في سوق عمل مزدهرة تشهد أسرع زيادات للأجور في عشر سنوات مع استقرار البطالة عند مستويات قياسية منخفضة.

وقال مكتب الإحصاء الكندي يوم الجمعة في أوتاوا إن عدد الوظائف انخفض 7.500 في مايو بعد تراجعه 1.100 في أبريل بينما استقر معدل البطالة عند 5.8%. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت بلومبرج أرائهم زيادة 23.500 وظيفة واستقرار معدل البطالة بلا تغيير.

وارتفعت الأجور الإجمالية 3.9% في مايو مقارنة بمستواها قبل عام وهي أسرع وتيرة زيادة منذ أبريل 2009، وقفز عدد ساعات العمل بواقع 2%.

وتعد تراجعات الوظائف صغيرة في دولة أضافت 238.200 وظيفة جديدة على مدى العام الماضي. وفي نفس الأثناء تجيب زيادات الأجور على واحدة من المخاوف المستمرة لدى محافظ المركزي الكندي ستيفن بولوز حول اقتصاد يبدو قريبا من بلوغ طاقته القصوى. ومن المتوقع ان تبقى سوق العمل قوية هذا العام مع استقرار البطالة قرب مستويات قياسية منخفضة حيث تكافح الشركات لتلبية طلب متزايد.

ومن المتوقع ان يرفع البنك المركزي الكندي أسعار الفائدة في اجتماعه في يوليو بعد ثلاث زيادات على مدى العام الماضي. وقال بولوز يوم الخميس إنه توجد علامات على نمو "قوي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.