Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنتجين الأمريكية ترتفع لأول مرة في 3 أشهر

By تشرين1/أكتوير 10, 2018 590

ارتفعت أسعار المنتجين في سبتمبر للمرة الأولى في ثلاثة أشهر وسط زيادة حادة في مؤشرات تعكس تكاليف تذاكر الطيران والنقل بالسكك الحديدية.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الاربعاء إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع 0.2% على أساس شهري بما يطابق التوقعات وبعد انخفاض نسبته 0.1% في الشهر الأسبق. وارتفع المؤشر 2.6% على أساس سنوي مقارنة مع التوقعات بزيادة 2.6% و بعد صعوده 2.8% في أغسطس.

وعند استثناء الغذاء والطاقة، ارتفع المؤشر  0.2% كالمتوقع على أساس شهري بينما زاد 2.5% على أساس سنوي مطابقا للتوقعات ومتجاوزا قراءة أغسطس عند 2.3%.

وبينما هذه البيانات—التي تسلط الضوء على أسعار الجملة وأسعار بيع أخرى في الشركات—لا تشغل اهتمام المستثمرين بنفس قدر مؤشر أسعار المستهلكين المزمع نشره يوم الخميس، إلا إنها توضح كيف تغذي التغيرات في تكاليف الإنتاج التضخم.

ووسط رسوم تجارية ورسوم مضادة، تحظى ضغوط التضخم بمتابعة وثيقة ، خاصة للبحث عن علامات عن مدى أثر هذه الرسوم على الشركات والمستهلكين. وقفزت عوائد السندات القياسية لأعلى مستويات في سنوات عديدة هذا الشهر وسط توقعات لدى المستثمرين ان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع أسعار الفائدة إلى مستوى يقيد في النهاية النمو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.