Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم الأمريكي يخيب التوقعات، وطلبات إعانة البطالة ترتفع

By تشرين1/أكتوير 11, 2018 569

خيب مؤشر التضخم الأساسي بالولايات المتحدة التوقعات في سبتمبر مما يشير ان زيادات الأسعار ربما تبقى قرب المستوى الذي يستهدفه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي وسط توقعات باستمرار زيادات تدريجية فقط في أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، 2.2% في سبتمبر عن العام السابق وهي نفس وتيرة أغسطس لكن أقل من متوسط توقعات المحللين بزيادة 2.3% بحسب ما جاء في تقرير صادر عن وزارة العمل يوم الخميس. هذا وصعد المؤشر العام 2.3% على أساس سنوي وهي أقل زيادة منذ فبراير ومقارنة مع التوقعات عند 2.4%.

وسيدقق مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في قراءة التضخم خلال الشهرين القادمين قبل اجتماع ديسمبر الذي فيه من المتوقع حاليا ان يرفع البنك أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في ظل نمو اقتصادي وإنفاق إستهلاكي قوي يدعمه تخفيضات ضريبية بقيمة تريليون ونصف دولار.

وكشفت بيانات منفصلة لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة زادت الأسبوع الماضي لكن ظلت قرب أدنى مستوياتاها منذ 1969. وارتفعت الطلبات المقدمة 7 ألاف طلبا إلى 214 ألف حيث لازالت قراءة ولايتي كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية تعكس تأثير الإعصار فلورينس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.