Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العجز التجاري الأمريكي يسجل أعلى مستوى في 7 أشهر

By تشرين2/نوفمبر 02, 2018 636

ارتفع العجز التجاري الأمريكي أكثر من المتوقع في سبتمبر مسجلا أعلى مستوى في سبعة أشهر حيث زادت الواردات وبلغ العجز التجاري في السلع مع الصين مستوى قياسيا وسط حرب تجارية متصاعدة.

وقالت وزارة التجارة يوم الجمعة إن العجز في السلع والخدمات زاد 1.3% عن الشهر السابق إلى 54 مليار دولار. وكان متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبرج أرائهم يشير إلى عجز قدره 53.6 مليار دولار. وارتفعت الواردات والصادرات 1.5% لكل منهما.

ويقدم التقرير الشهري تفاصيل حول بيانات الربع الثالث التي صدرت الأسبوع الماضي وأظهرت ان التجارة فرضت أكبر عبء على النمو في 33 عاما وسط رسوم جمركية تم فرضها على الصين ورسوم مضادة من العملاق الأسيوي. وبينما يهدد الرئيس دونالد ترامب بمزيد من الرسوم، تواجه الشركات الأمريكية بالفعل ارتفاع في الأسعار واضطرابات في سلاسل الإمداد حيث تسارع لشراء المواد الأولية وسلع اخرى.

وارتفعت الصادرات الإجمالية 212.6 مليار دولار لتقودها زيادات في صادرات المنتجات البترولية والذهب والنفط والطائرات. وزادت الواردات إلى 266.6 مليار دولار مدفوعة بزيادة في مجموعة متنوعة من السلع الرأسمالية والتجارية. ونما العجز التجاري الإجمالي في السلع إلى 76.3 مليار دولار وهو أيضا رقم قياسي ويتفق مع بيانات أولية معلنة الأسبوع الماضي.

وقفز العجز التجاري في السلع مع الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، إلى 40.2 مليار دولار من 38.6 مليار دولار.

وهوت الصادرات الأمريكية من الفول الصويا 29% مقارنة بالشهر السابق إلى 1.79 مليار دولار وهو أدنى مستوى منذ فبراير.

ويراقب المحللون البيانات التجارية لتقييم ما إن كانت التأثيرات السلبية للتجارة بدأت تلحق ضررا بالاقتصاد أكبر من المتوقع. وتشكل قوة الدولار أيضا عائقا محتملا أمام صادرات السلع الأمريكية الصنع.

وأظهرت بيانات من معهد إدارة التوريدات يوم الخميس إن مؤشر قطاع التصنيع الأمريكي انخفض بأكثر من المتوقع إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أكتوبر حيث هبط مؤشر طلبيات التصدير إلى أدنى مستوى منذ 2016

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.