Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى في 4 أسابيع

By مارس 14, 2019 466

زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل، لكن ربما ليس بالقدر الذي أوحى به شبه توقف في نمو الوظائف خلال فبراير.

وأظهرت بيانات لوزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة ارتفعت إلى 229 ألف في الأسبوع المنتهي يوم التاسع من مارس أكثر من توقعات الخبراء الاقتصاديين عند 225 ألف. وانخفض متوسط أربعة أسابيع، المقياس الأقل تقلبا من القراءة الأسبوعية، إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 223.750.

وتشير الزيادة في الطلبات المقدمة، رغم إنها متواضعة، أن عوامل مثل الإغلاق الجزئي للحكومة وتباطؤ النمو العالمي ربما يتردد أصدائها عبر الاقتصاد. وأعرب بعض المحللين عن قلقهم من ان تشير الزيادات مؤخرا في طلبات إعانة البطالة إلى احتمال تباطؤ سوق العمل بعض الشيء بعد سنوات طويلة من النمو القوي.

وفي نفس الوقت، من المرجح ان يدعم موقف الاحتياطي الفيدرالي من التحلي بالصبر بشأن أسعار الفائدة تحسنا أكبر في سوق العمل خلال الأشهر القادمة.

وأعلنت الحكومة الاسبوع الماضي إن الوظائف خارج القطاع الزراعي ارتفعت 20 ألف وظيفة فقط في فبراير وهي أقل زيادة منذ سبتمبر 2017. لكن انخفض معدل البطالة بنسبة 0.2% إلى 3.8% وكان نمو الأجور هو الأقوى منذ 2009. 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.