Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: إيران يبدو أنها تتراجع عن الدخول في صراع مع أمريكا

By يناير 08, 2020 458

قال الرئيس دونالد ترامب أن إيران يبدو أنها تتراجع عن الدخول في صراع مع الولايات المتحدة ولم يشر إلى ضربات عسكرية أمريكية جديدة، في تعليقات تلت تقييم في ساعات الليل خلص إلى أن الضربات الصاروخية التي إستهدفت قاعدتين عسكريتين في العراق لم يسفرا عن سقوط ضحايا أمريكيين.

وقال في خطاب متلفز للدولة "إيران يبدو أنها تتراجع، الذي هو أمر جيد لكل الأطراف المعنية وأمر جيد جدا للعالم".

وقال ترامب أن الولايات المتحدة ستفرض على الفور عقوبات اقتصادية إضافية على إيران. وحذر أيضا من ان الولايات المتحدة لن تسمح لإيران تطوير ترسانة نووية وأضاف أن طهران لابد ان تتخلى عن طموحاتها وتنهي دعمها للإرهاب.

وقال ترامب "طالما كنت رئيس للولايات المتحدة، إيران لن يُسمح لها أبدا بإمتلاك سلاح نووي".

وأصاب سيل من الصواريخ أطلقته إيران قاعدتين فيها يتمركز عسكريون أمريكيون. وقال مسؤولون أمريكيون وعراقيون أنهم لازالوا يقيمون الأضرار، لكن لم يسقط ضحايا.

وأشارت الطبيعة المحدودة للهجوم ان طهران أرادت الرد على إغتيال قائدها العسكري الكبير اللواء قاسم سليماني بدون إثارة رد أمريكي.

وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف على تويتر "إتخذت إيران وأكملت إجراءات متناسبة في إطار الدفاع عن النفس". "لا نسعى لتصعيد أو حرب، لكن سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان".

وفي خطاب بثه تلفزيون الدولة، قال أية الله خامنئي، الزعيم الأعلى لإيران، ان هدف إيران هو طرد القوات الأمريكية من الشرق الأوسط.

وقال "" الليلة الماضية، وجهنا لهم صفعة...هذه الضربة العسكرية وحدها لا تكفي فيما يتعلق بالرد. الأهم هو ان تواجدهم (في المنطقة) الذي يعثى فسادا يجب ان ينتهي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.