Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوتين يجري محادثات من أجل وقف إطلاق نار في ليبيا مع إقتراب موعد مقترح

By يناير 11, 2020 466

يضغط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل وقف إطلاق نار في ليبيا حيث أجرى محادثات مع بعض الدول التي تدعم طرف من طرفي الصراع  الليبي.

وأعلن الكريملن يوم السبت أن بوتين تحدث عبر الهاتف مع محمد بن زايد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وجاء ذلك بعد محادثة هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الجمعة.

ودعت روسيا وتركيا، اللتان تدعم كل منهما طرفا معاديا لحلفاء الأخر في الصراع الليبي، هذا الأسبوع إلى هدنة تبدأ منتصف ليل يوم 12 يناير.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم السبت أن فايز السراج رئيس الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها وافق على وقف القتال. ولكن رفض القائد العسكري الليبي خليفة حفتر المقترح، بحسب ما قاله المتحدث باسمه أحمد المسماري في بيان.

وتنقسم ليبيا البلد العضو بأوبك بين حكومتين متنافستين بعد ان أطاحت إنتفاضة ساندها حلف الناتو في 2011 بمعمر القذافي. وتحول الصراع إلى حرب بالوكالة تزداد سخونة بين قوى إقليمية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.