Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو: التوصل لاتفاق "مرحلة 2" تجاري مع الصين يتوقف على نجاح المرحلة واحد

By يناير 10, 2020 442

قلل أحد كبار المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب من فرص إنتهاء الإدارة الأمريكية من مراحل أخرى لاتفاق تجارة مع الصين، قائلا أن أي مفاوضات في المستقبل ستتوقف على كيفية تطبيق اتفاق أولي مقرر توقيعه الاسبوع القادم.

وقال لاري كودلو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الجمعة "المرحلة اثنين ستعتمد على الكيفية التي ستسير  بها المرحلة واحد". وأشار أنه إذا جرى تطبيق المرحلة الأولى بدون خلافات تذكر، "فإن هذا سيجعل من الأسهل التوصل إلى المرحلة اثنين وما بعدها"، مضيفا ان ترامب "لا يتعجل" التوصل إلى اتفاق أخر.

وأبلغ ترامب الصحفيين يوم الخميس أنه يريد بدء مفاوضات حول المرحلة اثنين "على الفور"، لكن ربما لا ينتهي منها إلا بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر.

وبموجب الاتفاق، المعلن يوم 13 ديسمبر، وافق ترامب على تعليق خطط لفرض رسوم جديدة على واردات من الصين وخفض بعض الرسوم القائمة، بينما وافقت بكين على زيادة مشترياتها من السلع الزراعية الأمريكية. ولم يتم الكشف عن البنود المحددة للإتفاق.

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر أنه يتوقع نشر الوثيقة المؤلفة من 87 صفحة بعد توقيعها. وتخطط الدولتان لحفل توقيع يوم 15 يناير فيه سيمثل نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه البلد الأسيوي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.