Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عجز الميزانية الأمريكية يرتفع 11.8% في الربع الأول من العام المالي

By يناير 13, 2020 54

إتسع عجز الميزانية الأمريكية إلى 356.6 مليار دولار في أول ثلاثة أشهر من العام المالي 2020 الذي بدأ في أكتوبر حيث ارتفع الإنفاق أكثر من الإيرادات مما يبقي العجز الاتحادي في طريقه نحو تخطي تريليون دولار بنهاية العام.

وقالت وزارة الخزانة في تقريرها الشهري للميزانية يوم الاثنين ان العجز زاد 11.8% من 318.9 مليار دولار في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام السابق.

وارتفعت النفقات الحكومية 6.7%، بينما زادت الإيرادات 4.6%. وسجلت الولايات المتحدة عجزا بلغ 13.3 مليار دولار في ديسمبر وحده مقارنة مع 13.5 مليار دولار قبل عام.

وارتفعت حصيلة الرسوم الأمريكية على واردات من الصين ودول أخرى بنحو 20% إلى 21 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. ويدفع المستوردون الأمريكيون هذه الرسوم.

ومن المتوقع ان يتخطى العجز المالي تريليون دولار في العام المالي 2020، بحسب مكتب الميزانية التابع للكونجرس. والذي سيكون أعلى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية، عندما عززت الحكومة الإنفاق بشكل كبير. وكنسبة من الناتج المحلي الاجمالي، سيبلغ إجمالي العجز حوالي 5% فقط مقارنة مع ضعف هذه النسبة أثناء أزمة الركود.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.