Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيروس كورونا ينتشر سريعا عبر الصين والحالات المؤكدة تتضاعف

By يناير 20, 2020 436

قال مسؤول بارز بوزارة الصحة الصينية إن الفيروس الذي تم تحديده حديثًا والذي نشأ في وسط الصين قد انتشر بين البشر، مما يؤكد باعث قلق رئيسي لدى السلطات حيث ينتقل المرض عبر أرجاء الدولة وعبر آسيا ، مصيبا أكثر من 150 مريضًا جديدًا.

ومن المحتمل أن يثير احتمال انتقال فيروس "كورونا" من إنسان إلى إنسان، والذي يسبب التهاباً رئوياً حاداً أودى بحياة ثلاثة أشخاص بالفعل ، قلقًا جديدًا حيث يتنقل عشرات الملايين من المواطنين الصينيين عبر الدولة هذا الأسبوع  بمناسبة عطلة العام القمري الجديد السنوي، وهي أكثر فترات السفر نشاطا في العام.

 وحث تشونغ نانشان، أحد أبرز خبراء الأوبئة في الصين، على زيادة اليقظة في مقابلة حية بثها تلفزيون الصين المركزي المملوك للدولة يوم الاثنين ، مشيرا إلى خطر انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان.

وقال الدكتور تشونغ، الذي برز اسمه على مستوى الدولة منذ ما يقرب من عقدين  كمصدر موثوق به خلال حرب الصين على متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس". "الوقت الحالي هو الوقت الذي يجب أن نزيد فيه حالة التأهب". وفي حالة تفشي فيروس "سارس"، قتل الفيروس 774 شخصًا بعد ظهوره في جنوب الصين ابتداءً من أواخر عام 2002.

وجاءت هذه التحذيرات الجديدة في اليوم الذي تضاعف فيه عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا الجديد إلى 218 حالة ، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الصينية وسلطات الصحة، بما في ذلك في بكين وشانغهاي ومدينة شنتشن الجنوبية – وهي ثلاث من أكبر وأغنى المدن في الصين.كما ظهر في كوريا الجنوبية لأول مرة.

وقال الدكتور تشونغ، الذي يرأس لجنة خبراء معنية بالتفشي وتعمل لصالح اللجنة الوطنية للصحة على مستوى مجلس الوزراء الصيني، إن 14 من الطاقم الطبي المشاركين في علاج فيروس كورونا الجديد أصيبوا هم أنفسهم بهذا المرض. وليس من الواضح ما إذا كان هؤلاء الموظفون الطبيون قد تم تضمينهم في أرقام المرضى المبلغ عنها.

وقال يانغ قونغ هوان نائب رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مقابلة منفصلة مع صحيفة تشاينا بيزنس جورنال الاثنين إن انتقال المرض من شخص إلى آخر قد حدث.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قالت منظمة الصحة العالمية إن انتشار المرض كان على الأرجح ناتجًا عن "انتقال محدود من إنسان إلى إنسان يحدث عند الاتصال القريب".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.