Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب: الاتحاد الاوروبي يخطط " لاجتماع طاريء" حول توترات التجارة مع أمريكا

By يناير 22, 2020 388

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي يخطط لما أسماه "اجتماعا طارئا" للتحضير للمفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة.

وهدد ترامب بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية ما لم يقبل الاتحاد الأوروبي باتفاق تجاري، على الرغم من أنه لم يحدد مهلة نهائية من أجل التوصل لاتفاق. وقد ناقش قضية التجارة مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على هامش المؤتمر السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا يوم الثلاثاء.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس سُجلت في دافوس يوم الأربعاء "إنهم يريدون عقد اجتماع طارئ". ولم يتسن على الفور التأكد من هذا الادعاء مع الاتحاد الأوروبي.

وقال ترامب في مقابلة منفصلة مع شبكة سي إن بي سي "التقيت بهم أمس. أردت الانتظار حتى أنتهي من الصين ، لأكون صادقًا معك".

 "ولقد انتهيت من الصين الآن، وإلتقيت بالرئيسة الجديدة للمفوضية الأوروبية، وهي شخص رائع. وكان حديث جيد. لكن قلت: "إذا لم نحصل على شيء، فسوف يتعين عليّ اتخاذ إجراء، وسيكون الإجراء رسوما جمركية عالية جدًا على سياراتهم وغيرها من الأشياء التي تأتي إلى بلدنا".

هذا وأعرب عن ثقته في أن الاتحاد الأوروبي سيوافق على اتفاق تجاري قبل أن يشعر بأنه مضطر لفرض الرسوم. وقال في المقابلة مع سي.ان.بي.سي: "لا أريد أن يشعر جمهورك بالقلق".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.