Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الوفيات من الفيروس التاجي في الصين ترتفع إلى تسعة والحالات المؤكده تتجاوز 470

By يناير 22, 2020 402

ذكرت السلطات الصينية يوم الأربعاء أن الفيروس المكتشف حديثا الذي نشأ في وسط الصين ينتشر بشكل أساسي بين الناس عبر الجهاز التنفسي، مما يزيد من احتمال انتقاله عن طريق السعال أو التقبيل أو الاتصال باللعاب، حيث ارتفعت الوفيات إلى تسعة وتجاوز عدد الحالات المؤكدة 450 حالة.  

وتضاعف عدد الإصابات الناجمة عن الفيروس التاجي الجديد الذي يسبب التهاباً رئوياً في الأيام الأخيرة، حيث بلغت الحالات المؤكدة في الصين 473 حالة حتى يوم الأربعاء، وفقاً لما ذكره تلفزيون الصين المركزي. ومنذ ظهوره لأول مره في سوق للماشية في مدينة ووهان بوسط الصين، انتشر الفيروس عبر الصين، وإنتقل يوم الثلاثاء  إلى الولايات المتحدة.

وفي هونغ كونغ، قالت السلطات الصحية يوم الأربعاء إنه من المحتمل أن يكون هناك مريض مصاب بالفيروس التاجي الجديد ، في أول حالة مؤكدة في الإقليم الصيني. وقالت وزيرة الأغذية والصحة في هونج كونج صوفيا تشان في مؤتمر صحفي إن المريض، وهو رجل يبلغ من العمر 39 عامًا من ووهان ، وصل إلى هونج كونج يوم الثلاثاء. وقالت تشان إن الفحوصات الأولية أثبتت إصابة الرجل بالفيروس. وعبر نهر اللؤلؤ، أكد إقليم ماكاو الصيني أول حالة لديه يوم الأربعاء وهي امرأة تبلغ من العمر 52 عامًا استقلت قطارًا فائق السرعة من ووهان، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

و أعلنت تسع مقاطعات وأقاليم في الصين، من بينها فوجيان وآنهوي ولياونينغ وقويتشو، عن أول حالات إصابة مؤكدة بالعدوى، وفقًا لمحطة سي.سي.تي.في.

وخارج الصين، أعلنت السلطات الصحية الآن عن ثلاثة مرضى مصابين في تايلاند ومريض واحد في كل من اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان. ويوم الثلاثاء، أكد مسؤولو الصحة أن الرجل الذي وصل مؤخرًا إلى واشنطن بعد زيارة لوهان أصبح أول حالة مؤكدة للولايات المتحدة.

وتدخل الصين واحدة من أكثر فترات السفر نشاطا في العام استعدادا لعطلة العام القمري الجديد التي تبدأ رسميا يوم الجمعة، مما يزيد من خطر انتقال الفيروس. وكانت متلازمة ضيق النفس الحادة "سارس"، التي انتشرت في الصين في أواخر عام 2002 وأوائل عام 2003، تزامنت أيضًا مع العطلة ، التي خلالها عشرات الملايين من الصينيين يعودون إلى ديارهم لقضاء بعض الوقت مع العائلة. وانتشر مرض سارس الناجم عن سلالة مختلفة من الفيروس التاجي على مستوى العالم وأودى بحياة 774 شخصًا بعد ظهوره في جنوب الصين.

و من المقرر أن تجتمع لجنة للطوارئ تابعة لمنظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء في جنيف لبحث ما إذا كان تفشي الفيروس الجديد يشكل حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقًا دوليًا. ومن شأن هذا الاستنتاج أن يساعد في حشد الموارد لمنع انتشار الفيروس.

وفي بكين، قال مسؤولو الصحة الصينيون في مؤتمر صحفي صباح الأربعاء إنهم ما زالوا يعملون على معرفة المزيد عن الفيروس، بينما يتعهدون بنشر معلومات في الوقت المناسب.

وهذا الأسبوع، أكد تشونغ نانشان، أحد أشهر علماء الأوبئة في الدولة، الشكوك بأن الفيروس الجديد ينتشر بين البشر، مما سيسمح للمرض بالانتشار بين الأشخاص الذين لا يتعاملون مع أي حيوانات.  ويعتقد أن الفيروس قد انتشر إلى البشر من الحيوانات في سوق المأكولات البحرية والماشية في ووهان.

ويقول مسؤولو الصحة الصينيون إن المستشفيات الصينية تكثف الإجراءات الوقائية، ويوصي المسؤولون الحكوميون بعدم دخول أشخاص إلى ووهان أو مغادرتها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.