Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منوتشن وباويل يرأسان مؤتمرا عبر الهاتف لمجموعة الدول السبع حول كورونا

By مارس 02, 2020 462

قالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة الأمريكية ان وزراء مالية مجموعة الدول السبع الكبرى ومحافظي بنوكها المركزية سيعقدون مؤتمرا عبر الهاتف يوم الثلاثاء لمناقشة إجراءات للتعامل مع الإنتشار  الأخذ في التسارع لفيروس كورونا  وتأثيره الاقتصادي.

وقالت المتحدثة ربيكا ميلر ان هذا المؤتمر، سيرأسه وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشن ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، مخطط إنعقاده صباح الثلاثاء.

ويأتي هذا الاجتماع عن بعد بينما تراهن أسواق العقود الاجلة على تقديم الاحتياطي الفيدرالي جرعة كبيرة من التحفيز لحماية الاقتصاد الأمريكي من تأثير المرض.

وقالت مصادر فرنسية وإيطالية مطلعة على ترتيبات مجموعة الدول السبع ان الاتصال مقرر ان يكون في الساعة  1200 بتوقيت جرينتش، قبل ساعتين ونصف من فتح أسواق الاسهم الأمريكية.

وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن تفشي الفيروس يدفع بالاقتصاد العالمي نحو أسوأ إنكماش منذ الأزمة المالية العالمية ، داعياً الحكومات والبنك المركزية للتدخل من أجل تفادي تباطؤ أشد حدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.