Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة وتجاوز عدد الحالات خارج الصين ال 10 ألاف

By مارس 03, 2020 463

أعلنت ولاية جورجيا أول حالتي إصابة بفيروس كورونا مما يصل بأعداد المصابين في الولايات المتحدة إلى 105، حيث تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة خارج البر الرئيسي للصين 10 ألاف حالة.

وقال حاكم الولاية بريان كيمب في مؤتمر صحفي ليل الاثنين أن أحد المصابين في الولاية، اللذان هما من أسرة واحدة في منطقة أتلانتا، زارا مؤخرا إيطاليا. وظهرت عليهم أعراضاً معتدلة فقط وتم عزلهما في منزل مع أقارب أخرين بينما يجرى تعقب للمخالطين لهما، وفق ما جاء في بيان.

وثبت إصابة أكثر من 50 شخصاً بفيروس كورونا المستجد داخل الولايات المتحدة، باستثناء من تم ترحيلهم من الصين واليابان. وعلى مدى اليوم الماضي، تسجلت حالات جديدة أيضا في خمس ولايات أخرى. وتوفى ستة أشخاص في الولايات المتحدة بعد إصابتهم بفيروس كوفيد-19، هذا المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا.

وفي الصين، أودى فيروس كورونا بحياة 31 شخصاً أخرين لتصل حصيلة الوفيات إلى 2943. ولكن سجلت الدولة 125 حالة إصابة مؤكدة جديدة فقط يوم الاثنين، وهو أقل عدد منذ بدء الإفصاح اليومي عن أعداد المصابين والوفيات من جراء الفيروس على مستوى الدولة يوم 21 يناير. وكانت أغلب الوفيات الأحدث في إقليم هوبي، بؤرة الوباء.

ومع إنتشار الفيروس الأن خارج الصين أسرع من داخلها، أعلن المسؤولون المحليون في إقليم تشيانغ بشرق الدولة ان كافة الحالات السبع الجديدة التي تسجلت لديه أفراد عادوا مؤخرا من شمال إيطاليا.

وأعلنت إيطاليا يوم الثلاثاء زيادة حوالي 20% في عدد الحالات الجديدة ليصل الإجمالي إلى 2036، وهو إلى حد بعيد العدد الأكبر في أوروبا، وارتفعت الوفيات هناك إلى 52.

وأعلنت كوريا الجنوبية—البلد الأشد تضرراً خارج الصين—زيادة حادة جديدة في حالات الإصابة يوم الثلاثاء. وتسجلت أغلب الحالات الجديدة البالغ عددها 851 في مدينة دايجو بجنوب البلاد، التي فيها يتركز تفشي الفيروس على طائفة دينية غامضة. ويبلغ الأن عدد حالات الإصابة المؤكدة في كوريا الجنوبية 5186 مع 31 حالة وفاة.

وقبل أسبوعين فقط كان هناك أقل من 50 حالة إصابة مؤكدة هناك. وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان يوم الثلاثاء أن الوباء وصل إلى مرحلة حرجة وان الدولة بدأت "حرباً" ضد فيروس كوفيد-19. وقال أن الحكومة تعتزم إنفاق 30 تريليون ون (25 مليار دولار) على الإستجابة للفيروس، ووصف الوضع الاقتصادي بالخطير.

وقالت وزارة الصحة في إيران ان عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا هناك ارتفع إلى 77 يوم الثلاثاء من 66 قبل يوم. وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة 56% إلى 2336 حالة.

وعلى مستوى العالم، أصاب فيروس كورونا 90.926 شخصاً منذ التعرف عليه لأول مرة في مدينة وهان بوسط الصين في أواخر 2019، لكن تعافى منهم 53%، وفق بيانات جمعتها مستشفى جونز هوبكينز. وتوفى إجمالي 3117 شخصاً أصيبوا بالفيروس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.