Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المدعية العامة بولاية نيويورك تحذر مبشر إنجيلي من مزاعم حول علاج لكورونا

By مارس 05, 2020 653

طلبت ليتيتيا جيمس المدعية العامة بولاية نيويورك من المبشر الانجيلي التلفزيوني جيم باكير التوقف عن تقديم إدعاءات مضللة حول فعالية منتج كعلاج لفيروس كورونا، قائلة انه لا يوجد علاج محدد متاح لمنع أو علاج المرض.

وأرسلت جيمس خطاباً إلى باكير في وقت سابق من هذا الاسبوع مشيرة ان ضيفاً في حلقة لبرنامجه أذيعت يوم 12 فبراير روج لمكمل غذائي يسمى سيلفر سولوشن، والذي يباع على موقع البرنامج. وقال الضيف ان المنتج لم يختبر على فيروس كورونا الحالي لكن إكتُشف أنه يقضي على فيروسات مشابهة خلال 12 ساعة.

ويكلف سيلفر سولوشن 300 دولار مقابل اثنى عشر عبوة.

وقالت جيمس في الخطاب "فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يشكل عواقب خطيرة على الصحة العامة، والمستهلكون قلقون حول كيف يمكنهم حماية أنفسهم وأسرهم". "فقرة ببرنامك ربما تضلل المستهلكين حول فعالية منتج سيلفر سولوشن في الحماية  من التفشي الحالي للفيروس".

وطلب الخطاب أيضا من باكير إرفاق إخلاء مسؤولية  على منتجات سيلفر سولوشن يشير  ان أي تصريحات حول فعالية المنتج لم تقيمها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وحظى باكير وزجته تامي فاي، التي توفت في 2007، بشهرة كبيرة في الثمانينيات من خلال أنشطة تبشير عبر  شبكة بي.تي.ا ل التلفزيونية  وجمعا أكثر من 120 مليون دولار إيرادات سنوية.

وإنهار كل شيء في مارس 1987 عندما إعتزل باكير بعد أن كشفت معلومات أنه كان على علاقة جنسية بسكرتيرة سابقة بكنيسة ، وأنه  إستخدم تبرعات بقيمة 256 ألف دولار لشراء سكوتها. وعاد باكير كمبشر انجيلي تلفزيوني في 2003 ببرنامج جديد يبث على دايرك تي.في.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.