Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الكاميرون وتوجو تسجلان أول حالات إصابة بكورونا

By مارس 06, 2020 1424

سجلت الكاميرون وتوجو أول حالات إصابة بفيروس كورونا يوم الجمعة، مما رفع عدد البلدان في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التي أصابها الوباء إلى خمس.

وتجنب الفيروس إلى حد كبير هذا الجزء من أفريقيا حتى الآن، ولكن منذ الشهر الماضي تم اكتشاف حالات في نيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا. وسجلت دول شمال إفريقيا أكثر من عشرين حالة.

وفي دولة الكاميرون بوسط افريقيا قالت وزارة الصحة ان مواطناً فرنسياً يبلغ من العمر 58 عاما وصل الى العاصمة ياوندي في 24 فبراير أصابه إعياء من جراء الفيروس. وقالت في وقت لاحق أن شريكة هذا الرجل قد أثبتت نتائج الاختبارات إصابتها أيضًا.

وقالت وزيرة الصحة منودة ملاخي "نحتاج إلى متابعة المخالطين له. المتعاونون معنا موجودون على الأرض؛ إنهم يعملون".

وقالت توجو إن الحالة المصابة لديها تعود إلى مواطنة تبلغ من العمر 42 عامًا تقيم في العاصمة لومي وكانت زارت بنين وألمانيا وفرنسا وتركيا في أواخر فبراير وأوائل مارس. وكانت في حالة مستقرة.

ومنذ بدء تفشي الفيروس في مدينة ووهان بوسط الصين في ديسمبر ، أصاب 100.000 شخصاً في جميع أنحاء العالم وأودى بحياة أكثر من 3000، أغلبهم في الصين.

ولم يتضح بعد السبب وراء وجود عدد قليل من الحالات في أفريقيا، لكن عدد الحالات في ارتفاع. وقالت وزارة الصحة المصرية يوم الجمعة إنها سجلت 12 حالة بدون أعراض على متن سفينة سياحية في النيل.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.