Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع قتلى أعمال شغب في السجون الإيطالية بسبب كورونا

By مارس 10, 2020 546

قال مسؤولون أن عدد القتلى من جراء أعمال شغب في السجون المكتظة بالنزلاء في إيطاليا حول الإجراءات المفروضة لإحتواء فيروس كورونا ارتفع إلى 12 يوم الثلاثاء.

وبدأ السجناء، الذين ثار غضب كثير منهم بعد تقييد زيارات الأسر، في أعمال شغب يوم الاحد بإشعال الحرائق وإحتجاز رهائن والفرار من أحد السجون.

وذكرت السلطات الإيطالية في بيان ان الاحتجاجات الأكثر عنفاً تم السيطرة عليها يوم الثلاثاء، لكن أعمال تمرد ومظاهرات لاتزال مستمرة في 10 سجون.

وأطلق النزلاء سراح كافة الرهائن، معظمهم حراس وعمال صحة، أو حررتهم الشرطة.

وقُتل سبعة سجناء في سجن مودينا يومي الأحد والاثنين. ويوم الثلاثاء، عُثر على جثة اثنين أخرين هناك بالإضافة لثلاثة في سجن في رييتي بشمال شرق روما.

وقالت وزارة العدل أن خمسين سجينا تمكنوا من الهروب في جنوب فوجيا يوم الاثنين وألقى القبض من جديد على 22 فقط بحلول صباح يوم الثلاثاء.

وبدأت الاحتجاجات وأعمال الشغب بعدما قيدت السلطات الاتصال المباشر بين السجناء وأفراد أسرهم في محاولة لمنع إنتشار فيروس كورونا، الذي أضر إيطاليا بصورة أشد حدة من أي مكان أخر في أوروبا.

وتشهد السجون الإيطالية تكدساً مزمناً، الذي يجعل السجناء والعاملين أكثر عرضة للعدوى. وتضم السجون 61.250 سجيناً، بزيادة حوالي 10 ألاف عن طاقتها الاستيعابية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.