Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول أمريكي: فيروس كورونا أكثر فتكاً من الإنفلونزا الموسمية بنحو 10 أضعاف

By مارس 11, 2020 717

قال أنتوني فوتشي رئيس المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية في جلسة إستماع بمجلس النواب ان فيروس كورونا المستجد الذي ينتشر عبر العالم "أكثر فتكاً من الإنفلونزا الموسمية بنحو 10 أضعاف"، وحذر من ان الحكومة لابد ان تتخذ إجراءات مكافحة جادة الأن.

وأبلغ فوتشي لجنة الرقابة والإصلاح بمجلس النواب "باختصار: الأمر سيزداد سوءاً". "إذا لم نقوم بإجراءات مكافحة جادة الأن، ما سيحدث أننا سنكون متأخرين أسابيع" في إحتواء الإنتشار.

وقال فوتشي ان الولايات المتحدة لابد ان تحد من قدوم الفيروس من الخارج وتتخذ خطوات لإحتواءه في الداخل، بما يشمل تقييد التجمعات الكبيرة.

وقال أن التوصل إلى مصل يبعد عام على الأقل. ورداً على اسئلة، قال فوتشي انه لا يمكنه تقديم تقدير دقيق لعدد الأشخاص في الولايات المتحدة الذين ربما يصابون.

وتابع فوتشي "الأمر سيعتمد بالكامل على كيفية التجاوب معه، بالتالي لا يمكنني ان أحدد لكم رقماً". "إذا تهاونا ولم نقوم بجهود إحتواء جادة، قد يصبح الرقم أكبر بكثير ويصل إلى ملايين كثيرة. لكن إذا سعينا للإحتواء، يمكننا تخفيفه".

ولدى الولايات المتحدة الأن أكثر من ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، المعروف بكوفيد-19، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكينز، الذي يظهر أيضا 29 حالة وفاة في الدولة.

وتتناقض تحذيرات فوتشي مع رسالة وجهها الرئيس دونالد ترامب، الذي قارن الفيروس في تغريدات وتصريحات بالإنفلونزا الموسمية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.