Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

زعماء الاتحاد الأوروبي ينددون بحظر السفر الذي أعلنه ترامب

By مارس 12, 2020 636

إعترض بشدة الاتحاد الأوروبي على قرار الرئيس دونالد ترامب فرض حظر سفر على أغلب دول الاتحاد الاوروبي، وأشار ان أي قرار كان ينبغي ان يأتي بعد مشاورات مع التكتل.

وأعلن ترامب يوم الاربعاء قيود سفر على 26 دولة في أوروبا. ومن المقرر ان يبدأ حظر السفر مساء الجمعة ويستمر 30 يوماً على الأقل. وجاء قرار البيت الأبيض بعدما صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا كوباء عالمي يوم الاربعاء. ويوجد أكثر من 127 ألف حالة إصابة مؤكدة حول العالم، بحسب بيانات من جامعة جونز هوبكينز.

وقال رئيسا المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية تشارلز ميشال وأورسولا فون دير لاين في بيان صباح الخميس "فيروس كورونا أزمة عالمية، لا تقتصر على أي قارة وتتطلب تعاون بدلاً من تحرك أحادي الجانب".

وقال المسؤولان رفيعا المستوى بالاتحاد الأوروبي "الاتحاد الأوروبي يستنكر واقع أن القرار الأمريكي بفرض حظر سفر تم إتخاذه بشكل أحادي وبدون تشاور"، مضيفين ان "الاتحاد الأوروبي يتحرك بقوة للحد من إنتشار الفيروس".

وعقد الزعماء الأوروبيون مؤتمراً عبر الهاتف مساء الثلاثاء فيه ناقشوا كيفية معالجة هذه الأزمة للصحة العالمية. وإتفقوا على منع حدوث نقص في الإمدادات الطبية ودعم تطوير مصل وأيضا إنشاء صندوق بقيمة 25 مليار يورو (28 مليار دولار) لإحتواء التأثير الاقتصادي لهذا التفشي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.