Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يعلن الطواريء الوطنية لمكافحة كورونا

By مارس 13, 2020 475

اعلن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة طواريء وطنية إستجابة لإنتشار فيروس كورونا مما يسمح للحكومة الاتحادية إصدار مساعدات إلى مناطق في أكبر اقتصاد في العالم متضررة  من الفيروس الأخذ في الإنتشار.

وأعلن ترامب القرار من البيت الأبيض يوم الجمعة، قائلاً أنه سيحرر تمويلاً  إضافية بقيمة 50 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة إلى 1.678، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وتسجلت 41 حالة وفاة حتى الأن.

وكان الرئيس الأمريكي قلل في السابق من شأن المرض معتبراً "أنه تحت السيطرة تماماً" وأنه "خدعة" من تدبير سياسيين منتمين للحزب الديمقراطي، لكن منذ وقتها شعر بالضغط المتزايد  لإتخاذ إجراء لإحتواء إنتشار المرض والحد من الضرر على الاقتصاد والأسواق المالية حيث يخوض حملة لإعادة انتخابه.

وجاء القرار بإعلان حالة طواريء وطنية بعد يومين من فرض ترامب حظر شامل على دخول المواطنين الأجانب الذين قضوا مؤخراً وقتاً في أرجاء كثيرة من اوروبا.، التي فيها ينتشر فيروس كورونا سريعاً.

ولكن فشلت قيود السفر، المعلنة في خطاب في وقت ذروة مشاهدة التلفاز، في تهدئة المستثمرين، الذين يقيمون واقع ان فيروس كورونا يصيب بالفعل عدد من الأشخاص داخل مجتمعات أمريكية، من سياتل في ولاية واشنطن إلى مدينة نيويورك وضواحيها. وأغلقت ولايات امريكية كثيرة، بالإضافة لمقاطعة كولومبيا، المدارس استجابة لتفشي الفيروس، وحظرت الفعاليات الكبرى.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.