Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وفيات كورونا في بريطانيا تتجاوز 11 ألفاً والحكومة تواجه إنتقادات على إستجابتها

By أبريل 13, 2020 671

ارتفعت حصية الوفيات من مرض كوفيد-19 في المستشفيات البريطانية إلى 11 ألفاً و329 يوم الاثنين حيث تواجه الحكومة—بدون قائدها بوريس جونسون الذي يتعافى من الإصابة بالمرض—تساؤلات حول تعاملها مع تفشي الفيروس وتأثيره على الاقتصاد.

وأبلغ وزير المالية ريشي سوناك زملائه أن الناتج المحلي الإجمالي قد ينكمش بما يصل إلى 30% هذا الربع السنوي بسبب إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا، حسبما ذكرت صحيفة التايمز، وأنه لا يوجد آمل يذكر في رفع القيود قريباً.

وأعداد الوفيات في بريطانيا هي خامس أعلى حصيلة عالمياً وقال مستشار علمي بارز للحكومة أن الدولة تواجه خطر ان تصبح الاسوأ تضرراً في أوروبا.

وغادر جونسون مستشفى سانت توماس يوم الأحد بعد أن قضى أسبوعاً هناك، من بينهم ثلاث ليالي في العناية المركزة، يتلقى العلاج من المرض. وقال "الأمور كان من الممكن أن تتحسن أو تسوء" بالنسبة له أثناء فترة علاجه في المستشفى.

وتعين على الحكومة ان تدافع عن إستجابتها لتفشي الفيروس، وسط شكاوي من عدم كفاية اختبارات الفحص ونقص في المعدات الوقائية للطاقم الطبي وتساؤلات حول ما إذا كان جونسون بطيئاً جداً في فرض إجراءات العزل العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.