Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نائبان جمهوريان بمجلس الشيوخ الأمريكي ينتقدان الخطة الضريبية

By تشرين2/نوفمبر 16, 2017 726

أثارت الخطة الضريبية المقترحة من الجمهوريين في مجلس الشيوخ التي تلغي مكون رئيسي لبرنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية وتعطي تخفيضات ضريبية دائمة للشركات الأمريكية الكبرى، انتقادات من نائبين جمهوريين يوم الاربعاء فيما قد يكون مؤشرا على متاعب ستواجه هذا الإجراء الشامل.

وقال السيناتور الجمهوري رون جونسون عن ولاية ويسكونسن أنه لن يصوت لصالح هذا المقترح الذي تناقشه لجنة المخصصات المالية بمجلس الشيوخ وصرح لصحيفة وول ستريت جورنال ان المقترح يفيد بشكل غير عادل الشركات الكبرى مقارنة بأنواع أخرى من الشركات.

وحذرت أيضا السيناتور سوزان كولينز، أحد الجمهوريين الذين عارضوا مسعى حزبها لإلغاء برنامج أوباما كير في وقت سابق من هذا العام، ان بعض دافعي الضرائب من الطبقة المتوسطة قد لا ينتفعون من التخفيضات الضريبية بسبب ارتفاع أقساط التأمين الصحي إذا تم إلغاء الإلزام الفردي "لقانون الرعاية الصحية بكلفة معقولة"، الذي يشترط على الأمريكيين دفع غرامات إذا لم يشتروا تأمينا صحيا.

وقد تنبيء أراء النائبين بمشاكل سيواجهها الجمهوريون بمجلس الشيوخ، الذين يريدون تمرير التشريع الضريبي بحلول ديسمبر لكن لا يمكنهم تحمل فقدان تأييد أكثر من صوتين من بين صفوفهم لأن لديهم أغلبية ضئيلة بواقع 52 مقعد مقابل 48 للديمقراطيين في مجلس الشيوخ.

ونقلت وول ستريت جورنال عن جونسون قوله "إذا كان يمكنهم تمريره بدوني، فليفعلوا ذلك". "لن أصوت لصالح تلك الحزمة الضريبية".

وقدم الجمهوريون خطة جديدة ليل الثلاثاء تضمن تخفيضات ضريبية دائمة للشركات الكبرى لكن تخفض بشكل مؤقت فقط الضرائب على الأفراد والشركات الصغيرة، وفي نفس الوقت تربط الحزمة الاجمالية بإلغاء فعلي لجزء رئيسي من برنامج الرعاية الصحية الذي تبناه الرئيس السابق باراك أوباما.

 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.