Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

على حساب الاقتصاد...انخفاض ملحوظ في حالات الإصابة الجديدة بكورونا في إيطاليا

By أبريل 15, 2020 436

سجلت إيطاليا أقل عدد حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربع أسابيع ونصف الأسبوع يوم الاربعاء حيث تبدأ إجراءات العزل العام على مستوى الدولة كبح إنتشار المرض ولكن في نفس الأثناء تضعف أيضا الاقتصاد.

وأعلن مسؤولو وكالة الحماية المدنية في مؤتمرهم اليومي بروما 2667 حالة إصابة جديدة بالمرض وهو المستوى الأدنى منذ 13 مارس ومقارنة مع 2972 قبل يوم. ويبلغ الأن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة 165 ألفاً و155.

وسجلت إيطاليا 578 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس مقارنة مع 602 في اليوم السابق. وهذا يصل بالعدد الإجمالي للوفيات إلى 21 ألفاً و645. هذا وانخفض عدد مرضى فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بأكبر معدل منذ ان بدأ الوباء هناك كما تراجعت أعداد المرضى في وحدات العناية المركزة لليوم ال12 على التوالي.

وتدرس حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي خططاً لتخفيف إجراءات إحتواء الفيروس في إيطاليا  والتي من المقرر ان تستمر حتى الثالث من مايو على الأقل. وتحظر القواعد التنقلات داخل الدولة وتغلق فعلياً كل الأنشطة التجارية غير الأساسية وتسمح للمواطنين مغادرة المنازل فقط في حال الخروج من أجل العمل إذا كان ضرورياً للغاية أو لأسباب صحية أو طارئة.

وانخفض الإنتاج الصناعي للدولة حوالي 15% في مارس، بحسب تقديرات البنك المركزي الإيطالي. وربما تحتاج الشركات ما يربو على 50 مليار يورو (54 مليار دولار) كسيولة إضافية بين مارس ويوليو.

ويعمل كونتي، الذي وافقت حكومته على حزمة تحفيز مبدئية بقيمة 25 مليار يورو الشهر الماضي، على إجراءات جديدة بقيمة نفس المبلغ تقريباً في وقت لاحق من هذا الشهر، الذي سيشمل دخلاً طارئاً للأشخاص الذين يعملون في الاقتصاد غير الرسمي.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.