Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يهدد بتأجيل الكونجرس الأمريكي

By أبريل 16, 2020 415

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء بإغلاق الكونجرس حتى يتمكن من ملء الوظائف الشاغرة في إدارته دون تأكيد من مجلس الشيوخ ، قائلا إنه كان محبطًا من أعضاء الكونجرس الذين لم يكونوا في واشنطن للتصويت على مرشحيه لمناصب قضائية اتحادية ومناصب حكومية أخرى.

وقال ترامب الغاضب للصحافيين في إيجازه اليومي للبيت الأبيض حول أزمة الفيروس التاجي: "إن الممارسة الحالية لمغادرة المدينة ، أثناء إجراء جلسات وهمية وهمية ، هي تقصير في الواجب لا يستطيع الشعب الأمريكي تحمله خلال هذه الأزمة".

"إنها عملية احتيال يفعلونها. قال ترامب: "إنها عملية احتيال ويعرفها الجميع ، وقد كانت كذلك منذ فترة طويلة".

لم يستخدم أي رئيس أمريكي من أي وقت مضى السلطة ، المدرجة في الدستور ، لتأجيل مجلسي الكونجرس إذا لم يتمكنوا من الاتفاق على موعد للتأجيل.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الغياب الحالي للكونجرس عن واشنطن بسبب الوباء العالمي يمكن تصنيفه على أنه بسبب عدم الاتفاق على موعد رفع الجلسة.

أعلن مجلس الشيوخ ومجلس النواب عن خطط للعودة إلى واشنطن في 4 مايو ، وكان من المقرر أن يغادروا واشنطن لمدة أسبوعين في أبريل لقضاء عطلة عيد الفصح السنوية حتى قبل أزمة الفيروس التاجي.

وقال متحدث باسم ماكونيل إن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ناقش الترشيحات مع ترامب يوم الأربعاء ووعد بإيجاد طرق لتأكيد تلك "التي تعتبر مهمة حاسمة" للوباء.

وقال المتحدث "لكن ، بموجب قواعد مجلس الشيوخ ، فإن ذلك يتطلب موافقة الزعيم الديمقراطي تشاك شومر".

كان أعضاء مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون والبيت الذي يقوده الديمقراطيون خارج واشنطن منذ منتصف مارس ، حيث أوصى مسؤولون حكوميون وخبراء في الصحة الأمريكيين بالبقاء في منازلهم لتجنب انتشار الفيروس التاجي القاتل.

كما هو معتاد خلال فترات الاستراحة في الكونجرس ، عقد مجلس النواب ومجلس الشيوخ جلسات "شكلية" منتظمة ، اجتماعات قصيرة يمكن أن تستمر أقل من دقيقة ، بدلاً من رفعها رسميًا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.