Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا: الأمور لن تكون كسابق عهدها مع الصين بعد فيروس كورونا

By أبريل 16, 2020 445

قال دومنيك راب وزير الخارجية البريطاني أنه لا يمكن بعد الان أن تكون الأمور كسابق عهدها مع الصين عندما ينتهي وباء فيروس كورونا، في أحدث علامة على تشدد المواقف تجاه بكين مع إستمرار الأزمة.

وقال راب خلال مؤتمر صحفي في لندن يوم الخميس "يجب ان يكون هناك بكل تأكيد تأمل عميق بعد إستعراض للدروس المستفادة، بما في ذلك تفشي الفيروس".

وقال راب، الذي ينوب عن رئيس الوزراء بوريس جونسون أثناء تعافيه من مرض كوفيد-19، أن بريطانيا شهدت تعاوناً جيداً من الصين، من حيث نقل المواطنين البريطانيين من مدينة ووهان ومن حيث المستلزمات الطبية خلال الوباء. لكن قال أنه توجد "أسئلة صعبة" تحتاج لإجابة حول كيف بدأ الأمر.

وتابع راب "دون شك لا يمكن ان تكون الأمور كسابق عهدها بعد هذه الأزمة، وسيتعين الإجابة على الاسئلة الصعبة حول كيف بدأ (الفيروس) وكيف كان يمكن  وقفه مبكراً".

ودعا عدد متزايد من الأعضاء الكبار بحزب المحافظين الحاكم بزعامة جونسون لإعادة ضبط العلاقات مع الصين بسبب تعاملها مع الوباء.

وقال وليام هيج، زعيم حزب المحافظين السابق ووزير الخارجية السابق الذي هو الأن عضو بمجلس اللوردات، يوم الاربعاء أن بريطانيا لا يمكنها الإعتماد على الصين حيث أظهرت انها لا "تلتزم بالقواعد".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.