Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيت الأبيض والكونجرس يتفقان على خطة تحفيز جديدة بقيمة 470 مليار دولار

By أبريل 21, 2020 395

إتفق البيت الأبيض وقادة الكونجرس على خطة إغاثة جديدة من الوباء بقيمة 470 مليار دولار تتضمن تمويلاً لبرنامج مساعدة الشركات الصغيرة الذي إستنفد أمواله ومساعدات من أجل فحوصات فيروس كورونا والمستشفيات المتكدسة بالمرضى. وقال الرئيس دونالد ترامب أنه سيوقع الإجراء ويبدأ مناقشات حول جولة قادمة من التحفيز.

وأكد زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ تشاك تشومر وزعيم الأقلية بمجلس النواب كيفن ماكارثي التوصل إلى الإتفاق.

ومن المقرر ان يجتمع مجلس الشيوخ في الساعة 10:00 مساءاً بتويت القاهرة يوم الثلاثاء من أجل جلسة شكلية. وربما تنال الخطة الموافقة بعدها إذا إكتمل النص ووافق كل نواب مجلس الشيوخ على تأييده بالإجماع. وإذا حدث ذلك، من المتوقع أن يكون تصويت مجلس النواب في موعد أقربه الخميس.

وحث ترامب الكونجرس في تغريدة على الموافقة على الحزمة ، مضيفاً "بعد أن أوقع مشروع القانون، سنبدأ مناقشات حول المبادرة التشريعية القادمة حول إغاثة مالية لحكومات الولايات والمحليات لتعويضها عن الإيرادات المفقودة" وأشكال إنفاق أخرى.

وستوفر الحزمة الجديدة 310 مليار دولار لإعادة تمويل برنامج حماية الرواتب المخصص لدعم الشركات الصغيرة، الذي كان جزءً من حزمة تحفيز حجمها تريليوني دولار تم إقرارها أواخر الشهر الماضي وإستنفد البرنامج أمواله الاسبوع الماضي.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.