Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير الخزانة الأمريكي يتوقع فتح أغلب الاقتصاد في أواخر الصيف

By أبريل 22, 2020 404

قال ستيفن منوتشن وزير الخزانة الأمريكي أنه يتوقع إستئناف أغلب الاقتصاد الأمريكي نشاطه بحلول نهاية أغسطس بعد ان أدى فيروس كورونا إلى إجراءات تباعد اجتماعي أسفرت عن إغلاق شركات عديدة.

وقال يوم الاربعاء لشبكة فوكس بيزنس "نحن نعمل في ظل أجواء بمقتضاها سنفتح أجزاء من الاقتصاد ونتطلع  لفتح أغلب الاقتصاد، إن لم يكن كله، في أواخر الصيف".

وأشار منوتشن أنه بعد ان يوقع الرئيس دونالد ترامب إجراء تمويل جديد بقيمة 484 مليار دولار، سيتوفر لاقتصاد كل تمويلات الإنقاذ التي يحتاجها للتكيف مع إجراءات العزل العام التي تهدف إلى مكافحة الوباء.

ومن المقرر ان يوقع المشرعون بمجلس النواب إجراء التمويل الذي سيضاف إلى حزمة إنقاذ من تداعيات الفيروس بقيمة 2.2 ترييون دولار  والتي تم إقرارها قبل أقل من أربعة أسابيع.

وقال منوتشن أن هذه الأموال ليست تحفيزاً اقتصادياً، بل أموال إنقاذ.

وفي النهاية، سيتوفر للشركات الصغيرة أكثر من 600 مليار دولار قيمة مساعدات اتحادية من خلال إدارة الشركات الصغيرة وقروض طارئة للإغاثة من الكوارث.

ومن المتوقع أيضا أن ينتقل منوتشن وقادة الكونجرس إلى حزمة مالية للمرحلة القادمة ستعمل كتحفيز اقتصادي، من بينها تمويل محتمل لحكومات الولايات والمحليات بالإضافة لإنفاق على البنية التحتية، الذي كان بالفعل جزءً من الأجندة الاقتصادية لترامب.

ومن المتوقع ان يزيد عجز الميزانية الأمريكية أربعة أضعاف هذا العام إلى حوالي 4 تريليون دولار، وهو مبلغ لا يشمل التشريعات المعلقة في الكونجرس.

وقال منوتشن "نحتاج ان ننفق كل ما يتطلبه الأمر لكسب الحرب"، مضيفاً أن أسعار الفائدة على الدين الإضافي سيكون منخفض نسبياً. "وعلى الجانب الأخر، نحن منتبهون للتأثير الاقتصادي لمراكمة الديون وهذا شيء يبحثه الرئيس بحرص بالغ".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.