Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيطاليا تسجل أكبر عدد من الإصابات الجديدة بكورونا في 4 أيام

By أبريل 22, 2020 427

سجلت إيطاليا أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد منذ أربعة أيام يوم الاربعاء بينما يحضر رئيس الوزراء جوزيبي كونتي حزمة تحفيز للاقتصاد الذي أصابه الشلل بفعل إجراءات العزل العام المفروضة على مستوى الدولة.

وسجلت الدولة أيضا عدداً قياسياً من حالات التعافي من المرض بلغ 2943 على مدى ال24 ساعة الماضية.

وتظهر بيانات من وكالة الحماية المدنية تسجيل 3370 حالة إصابة جديدة  لفترة الأربع وعشرين ساعة مقارنة مع 2729 قبل يوم. وتبلغ الأن حالات الإصابة المؤكدة 187 ألفاً و327.

ومن المتوقع ان تطلب حكومة كونتي، التي تخطط لتخفيف إجراءات الإحتواء تدريجياً بدءاً من الرابع من مايو، من البرلمان الموافقة على توسيع عجز الميزانية بحوالي 55 مليار يورو (60 مليار دولار) لتمويل تحفيز جديد من أجل الاقتصاد، وفقاً لمسؤولين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بما يتماشى مع السياسة المتبعة.

وقال مسؤولون ان الحكومة تتوقع ارتفاع عجز الميزانية إلى أكثر من 10% من الناتج الاقتصادي هذا العام، وإنكماش الناتج المحلي الإجمالي حوالي 8%. وتعهد كونتي لنواب مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء أنه سيقدم حزمة تحفيز اقتصادي جديدة بقيمة 50 مليار يورو على الأقل بعد حزمة مبدئية بلغت 25 مليار يورو وافقت عليها الحكومة الشهر الماضي.

وتتضمن إجراءات الإحتواء الحالية، القائمة عبر إيطاليا منذ منتصف مارس، إغلاق كل الأنشطة التجارية غير الأساسية وحظر التنقل داخل الدولة وعدم الخروج من المنازل سوى لشراء الغذاء والذهاب إلى العمل وطلب المساعدة الطبية.

وسجلت إيطاليا، بؤرة التفشي الأصلية في أوروبا، 437 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس يوم الاربعاء، مقارنة مع 534 في اليوم السابق. وهذا يصل بالعدد الإجمالي من الوفيات إلى 25 ألفاً و58.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.