Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وفيات كورونا عالمياً تتخطى عتبة ال200 ألف، نصفها في أخر 16 يوم

By أبريل 25, 2020 472

تجاوزت الوفيات العالمية المرتبطة بفيروس كورونا حاجز ال200 ألف يوم السبت، بينما من المتوقع أن تبلغ حالات الإصابة المؤكدة 3 ملايين في الأيام القليلة المقبلة، وفقاً لإحصاء رويترز.

وسجلت الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا أكثر من نصف هذا العدد من الوفيات.

وتسجلت أول حالة وفاة مرتبطة بالمرض يوم العاشر من يناير في مدينة ووهان بالصين. وإستغرق الأمر 91 يوماً كي تتجاوز حصيلة الوفيات 100 ألف و16 يوماً إضافية للوصول إلى 200 ألف، بحسب إحصاء رويترز للتقارير الرسمية من الحكومات.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 52 ألفاً و400 حالة وفاة حتى صباح السبت، بينما أعلنت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا ما بين 22 ألفاً و26 ألفاً حالة وفاة لكل منها.

ومن بين أكثر 20 دولة تضرراً بالفيروس، سجلت بلجيا أعلى عدد من الوفيات نسبة إلى السكان، بواقع ست وفيات  لكل 10 ألاف شخصاً، مقارنة مع 4.9 في إسبانيا و1.6% في الولايات المتحدة.

وتوفى حوالي 8% من كل الحالات المعلنة في الولايات المتحدة، بينما إنتهى حال أكثر من 10% من حالات الإصابة المعلنة في إسبانيا وإيطاليا بالوفاة.

وأعلنت أسيا وأمريكا اللاتينية ما يزيد على 7 أللاف حالة وفاة، بينما سجل الشرق الأوسط في حدود 8800 حالة وفاة. وتبلغ حصيلة الوفيات الحالية في أفريقيا حوالي 1350.

واستمر نمو حصيلة الوفيات العالمية بمعدل 3-4% يومياً على مدى الأيام ال10 الماضية، لكن تباطأ هذا المعدل منذ بداية الشهر.

ومن المتوقع أن يكون العدد الحقيقي للوفيات أعلى من المعلن  حيث أن دول كثيرة لا تدرج الوفيات المسجلة في دور المسنين وأماكن أخرى خارج المستشفيات ضمن الأعداد الإجمالية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.