Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رئيس الوزراء: مصر ستبدأ مناقشات مع صندوق النقد الدولي من أجل دعم مالي جديد

By أبريل 26, 2020 442

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري يوم الأحد أن مصر تخطط لبدء مناقشات خلال أيام مع صندوق النقد الدولي حول برنامج دعم مالي جديد مدته عام.

وأضاف مدبولي أن الحكومة قررت أن تتخذ هذه الخطوة لأن تداعيات فيروس كورونا تفرض ضغوطاً على قطاع السياحة المصري، الذي هو مساهم مهم في الاقتصاد، وقطاعات أخرى.

ومن جانبه، صرح محافظ البنك المركزي طارق عامر في المؤتمر الصحفي المشترك مع مدبولي أن مصر، رغم ذلك، لديها احتياطي نقد أجنبي كاف للتعامل مع الصدمات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد لمدة عام أو عامين.

وفي ذات المؤتمر، قال محمد معيط وزير المالية إن المحادثات مع الصندوق تستهدف الحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد خلال الفترة الماضية والتحوط من أي تداعيات لجائحة كورونا.

وفي فبراير، قبل ان يصل الفيروس إلى الدولة، قالت الحكومة المصرية أنه تجري محادثات مع الصندوق حول مساعدة فنية بشأن إصلاحات هيكلية غير مالية.

ووقعت مصر قرضاً مدته ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2016 بعد ان سمحت بانخفاض حاد لعملتها وطبقت ضريبة قيمة مضافة وزادت أسعار الوقود لخفض عجز ميزانها للمدفوعات وعجز الموازنة

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.