Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تدرج 33 شركة ومؤسسة صينية على قائمة سوداء

By أيار 23, 2020 467

قالت الولايات المتحدة يوم الجمعة أنها ستضيف 33 شركة ومؤسسة صينية إلى قائمة سوداء اقتصادية لمساعدة بكين على التجسس على أقلية الإيغور المسلمة أو بسبب صلاتها بأسلحة دمار شامل والجيش الصيني.

ومثّل قرار وزارة التجارة الأمريكية أحد مساع إدارة ترامب للتضييق على الشركات التي سلعها ربما تدعم الجيش الصيني ومعاقبة بكين على معاملتها للأقليات المسلمة. وجاء في وقت كشف فيه قادة الحزب الشيوعي في بكين يوم الجمعة عن تفاصيل خطة لفرض قوانين أمن قومي على هونج كونج.

وذكرت وزارة التجارة في بيان لها أن الشركات والمؤسسات تم معاقبتها على "ضلوعها في إنتهاكات حقوق الانسان والتجاوزات المرتكبة في حملة الصين من القمع والإحتجاز الجماعي التعسفي والعمل القسري ومراقبة الإيغور وأخرين بوسائل التكنولوجيا المتطورة".

وخضعت سبع شركات، من بينها شركات تقنية كبرى، لعقوبات بسبب "تمكين إستخدام الصين التكنولوجيا المتطورة في المراقبة" في إقليم شينغيانغ. وأضافت أيضا وزارة التجارة24 شركة ومؤسسة حكومية ومنظمة تجارية لقائمة عقوبات اقتصادية لدعمها تدبير مواد يستخدمها الجيش الصيني.

وتركز الشركات المدرجة على القائمة السوداء على الذكاء الإصطناعي والتعرف على الوجوه، وهما سوقان تستثمر فيهما بشكل مكثف شركات شرائح إلكترونية أمريكية مثل نفيديا كورب وإنتل كورب.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.