Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصحة العالمية تخشى من وباء "صامت" ما لم تول أفريقيا أولوية للفحوصات

By أيار 25, 2020 454

قال مبعوث لمنظمة الصحة العالمية أن أفريقيا حتى الأن تتجنب التأثير الأسوأ لفيروس كورونا، لكن المنظمة قلقة من أن القارة ربما تواجه "وباءاً صامتاً" إذا لم يول زعمائها أولوية لفحوصات الفيروس.

وقال المبعوث الخاص سامبا سو في مؤتمر صحفي "النقطة الأولى بالنسبة لأفريقيا، ومبعث قلقي الأول، هو أن غياب فحوصات يؤدي إلى وباء صامت في أفريقيا. بالتالي لابد أن نواصل الضغط على الزعماء كي يولوا أولوية للفحوصات".

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية أن أفريقيا المنطقة التي لديها أقل عدد حالات إصابة بفيروس كورونا، بما يمثل أقل من 1.5% من الإجمالي العالمي و0.1% فقط من الوفيات.

وقال ماتشيدو مويتي المدير الإقليمي للمنظمة في أفريقيا أن بعض الدول إتخذت إجراءات لكبح إنتشار المرض بتكلفة اقتصادية مرتفعة. وأضاف مويتي أن هذه الإجراءات ترتب عليها أن يكون للوباء تأثيراً أكثر إعتدالاً حتى الأن مقارنة بما تنبأت به نماذج إحصائية.

وأرجع تيدروس الفضل في ذلك إلى تجربة القارة في التعامل مع أوبئة أخرى حيث ساعد ذلك في أن تكثف إستجابتها لفيروس كورونا وتتجنب حتى الأن التأثير الذي شوهد في أماكن أخرى.

وأضاف أن كل الدول الأفريقية لديها خطط إستعداد، لكن لازال توجد "فجوات ومواطن ضعف".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.