Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جونسون: بريطانيا ستعيد فتح ألاف المحال التجارية في تخفيف لإجراءات العزل

By أيار 25, 2020 470

قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يوم الاثنين أن بريطانيا ستعيد فتح ألاف المحال التجارية والمتاجر متعددة الأقسام ومراكز التسوق الشهر القادم معلناً بذلك عن جدول زمني للشركات في إطار إجراءات لتخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال في مؤتمر صحفي أنه من الأول من يونيو، ستتمكن الأسواق المكشوفة ومعارض السيارات من إعادة الفتح بمجرد أن تلبي الإرشادات الأمنة لمكافحة مرض كوفيد-19، ومن يوم 15 يونيو كل محال التجزئة غير الأساسية الأخرى إذا تم تلبية إرشادات الحكومة.

ويحرص جونسون على إستئناف نشاط الاقتصاد الذي أصيب تقريباً بالشلل منذ أن دخلت بريطانيا في فترة عزل عام في محاولة لوقف إنتشار فيروس كورونا المستجد، لكنه أيضا يخشى حدوث ذروة ثانية من الإصابات إذا تم تخفيف الإجراءات بشكل سريع.

وقال جونسون "اليوم، أريد أن أعطي قطاع التجزئة إخطاراً بنوايانا إعادة فتح المتاجر، حتى يمكنها الإستعداد". "هناك خطوات حريصة لكن متأنية قادمة لإعادة بناء دولتنا".

وقالت الحكومة أن المتاجر التي تبيع ملابس وأحذية ولعب أطفال وأثاث وكتب وإلكترونيات، بالإضافة لمحال الحلاقة ودور المزادات وإستوديوهات التصوير والأسواق المغطاه، من المتوقع أن تتمكن من إعادة الفتح من 15 يونيو مما يعطيها ثلاثة أسابيع للإستعداد.

وأشارت ان الشركات ستتمكن فقط من الفتح اعتباراً من هذه التواريخ بمجرد أن تكمل تقييماً للمخاطر، بالتشاور مع ممثلين للاتحادات التجارية أو اتحادات العاملين، وتتحلى بالثقة انها تدير المخاطر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.