Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يرجع الفضل في الزيادة المفاجئة للوظائف الأمريكية إلى سياسته

By حزيران/يونيو 05, 2020 557

قال الرئيس دونالد ترامب أنه يتوقع تعافي الاقتصاد الأمريكي من تفشي فيروس كورونا بوتيرة أسرع من المتوقع بعدما أظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة على نحو مفاجيء إضافة أكثر من مليوني وظيفة، لكن حذر من انتخاب الديمقراطيين في نوفمبر.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مستخدماً نبرة إنتصار، متجاهلاً أسبوع من الاضطرابات حول موقفه المعادي لإحتجاجات على مستوى الدولة ضد وحشية الشرطة "الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعطلنا هو السياسات السيئة".

وأضاف "السياسات اليسارية السيئة من رفع الضرائب والصفقات الجديدة المعنية بحماية البيئة".

وتعافت سوق العمل للدولة على نحو مفاجيء في مايو مع ارتفاع وظائف غير الزراعيين 2.5 مليون بعد انخفاضها 20.5 مليون في أبريل مسجلة أكبر انخفاض على الإطلاق. وانخفض معدل البطالة إلى 13.3% من 14.7% في تحد لتوقعات الخبراء الاقتصاديين أن يصل المعدل إلى 19%. وقال ترامب أن الأرقام من المتوقع أن تشجع حكام الولايات لتسريع إلغاء أوامر البقاء في المنازل وإجراءات أخرى تهدف إلى إبطاء إنتشار الفيروس.

وقال "لا أعلم لماذا يواصلون الإغلاق". "هؤلاء الأكثر نشاطاً حيال إعادة الفتح، يقومون بعمل رائع".

وتابع أن التعافي الاقتصادي "أفضل إلى حد بعيد من التعافي على شكل حرف v" في إشارة إلى جدل حول ما إذا كان التعافي من الإنهيار الاقتصادي الذي تسبب فيه الوباء سيكون على شكل حرف v  أم سيستغرق وقتاً أطول.

وأشارت الأرقام أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى أسرع من المتوقع من الضرر الناجم عن وباء فيروس كورونا. ولكن يواجه الرئيس الأن أزمة ثانية متمثلة في الإحتجاجات ضد وحشية الشرطة التي لازالت تسود المدن على مستوى الدولة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.