Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منوتشن: جار مناقشة حزمة تحفيز جديدة وربما يقرها الكونجرس في يوليو

By حزيران/يونيو 23, 2020 533

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن أن إدارة ترامب تناقش حزمة تحفيز أخرى مع المشرعين وقد يتم إقرارها في يوليو، في أحدث مسعى لإنعاش الاقتصاد الأمريكي في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال منوتشن يوم الثلاثاء في مقابلة خلال حدث إفتراضي تنظمه وكالة بلومبرج "هذا شيء ندرسه بشكل جدي". وقال أنه يتوقع أن يخرج الاقتصاد الأمريكي من الركود بنهاية العام.

وقال الرئيس دونالد ترامب أنه يدرس إرسال دفعة جديدة من مدفوعات التحفيز الاقتصادي ضمن حزمة إنقاذ يتوقع ان تصدر "خلال الأسبوعين القادمين". وقد ارتفعت الاسهم على تفاؤل بمزيد من التحفيز.

وناقشت إدارة ترامب في الأحاديث الخاصة إجراءاً بقيمة تريليون دولار كطريقة لتحفيز نمو الوظائف بعد وباء كوفيد-19.

ووقع ترامب تحفيزاً بقيمة 2.2 تريليون دولار كقانون في أواخر مارس والذي وفر تمويلاً للشركات الصغيرة و1200 دولار كمدفوعات مباشرة للأسر وشيكات إعانة بطالة لملايين العاطلين.

وجاء التحفيز بعد تطبيق أوامر بقاء في المنازل وإجراءات تباعد اجتماعي لإبطاء إنتشار فيروس كورونا. وأودى الفيروس بحياة أكثر من 120 ألف شخصاً في الولايات المتحدة وتسبب في إنضمام ملايين أشخاص لصفوف العاطلين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.