Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي يتوقع تصاعد التوترات في الفترة القادمة مع أمريكا

By حزيران/يونيو 30, 2020 383

قال فيل هوجان مفوض شؤون التجارة بالاتحاد الأوروبي أنه يتوقع أن تشهد العلاقة التجارية عبر الأطلسي تدهوراً قد يسفر قريباً عن زيادة في الرسوم الجمركية على سلع أمريكية وأوروبية.

وقال هوجان يوم الثلاثاء في إحدى الفعاليات عبر الإنترنت في بروكسل "بالحكم بناء على الإشارات القادمة من الإدارة الأمريكية في الأيام الأخيرة أعتقد أننا قد نشهد فترة مضطربة في الفترة القادمة في سياق الانتخابات الأمريكية". "لا أرى إشارات إيجابية جيدة من الرئيس ترامب في الأيام الأخيرة حول التهديد بمزيد من الرسوم على منتجات أوروبية".

والاسبوع الماضي، طرحت الولايات المتحدة فكرة فرض رسوم جديدة على صادرات أوروبية بقيمة 3.1 مليار دولار تشمل الزيتون والجعة والشاحنات، رداً على دعم غير شرعي من بروكسل لشركة إيرباص.

وجاء هذا التطور بعد أن جدد الرئيس دونالد ترامب تعهده فرض رسوم على السيارات الأوروبية، وهدد روبرت لايتهايزر كبير مسؤوليه التجاريين بفرض رسوم إضافية على صادرات من فرنسا ودول أوروبية أخرى إذا فرضوا "بشكل أحادي" ضريبة خدمات رقمية على شركات تجارة إلكترونية أمريكية.

وقال هوجان أنه فشل في إحراز تقدم يذكر في تهدئة هذه التوترات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هذا العام. وأضاف أن الولايات المتحدة رفضت مرتين عرضاً من بروكسل بالتفاوض على تسوية لنزاع مستمر منذ 15 عاما في منظمة التجارة العالمية حول دعم لشركتي بوينج وإيرباص.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.