Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوروبا تفرض حظر سفر على القادمين من أمريكا بسبب مخاوف كورونا

By حزيران/يونيو 30, 2020 496

فرضت حكومات الاتحاد الأوروبي حظر سفر على المقيمين في الولايات المتحدة معتبرة الاستجابة الأمريكية لوباء فيروس كورونا غير كافية للسماح لمواطنيها دخول التكتل لأسباب غير ضرورية.

ويشير القرار، الذي سيعاد تقييمه كل أسبوعين، أن الحظر الذي يعطل السفر لأسباب اقتصادية أو ترفيهية عبر الأطلسي لن يتم رفعه حتى تسيطر السلطات الأمريكية على إنتشار الفيروس المميت. وفي نفس القرار، سيرفع الاتحاد الأوروبي قيود سفر على المقيمين في الصين اعتباراً من الأول من يوليو، بشرط أن تؤكد بكين أن نفس الأمر يسري على مواطني الاتحاد الأوروبي.

ويوصي قرار الاتحاد الأوروبي، الذي هو غير ملزم على الدول الأعضاء، بالسماح فقط لزائرين  للتكتل من الدول التي فيها متوسط عدد الإصابات لكل 100 ألف مواطناً على مدى الاسبوعين الماضيين مماثل أو دون المستوى في الاتحاد الأوروبي وأن الاتجاه العام للحالات الجديدة أخذ في الانخفاض.

وبالإضافة للصين، من المقرر السماح لسكان الدول التالية بالسفر إلى أوروبا اعتباراً من الأول من يوليو: الجزائر واستراليا وكندا وجورجيا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا  وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروجواي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.