Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإصابات اليومية بكورونا في أمريكا تسجل مستوى قياسياً جديداً قبل عطلة الرابع من يوليو

By تموز/يوليو 03, 2020 519

ارتفعت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد مع دخول الدولة عطلة نهاية أسبوع تتضمن عيد الاستقلال وتشهد قيوداً على أنشطة عديدة وتحذيرات بمواصلة ممارسات التباعد الاجتماعي.

وأعلنت الولايات المتحدة أكثر من 52 ألف حالة إصابة جديدة يوم الخميس، بزيادة حوالي ألف عن اليوم السابق، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وتخطت حصيلة الوفيات 128 ألفا و700. والولايات المتحدة هي البلد الأشد تضرراً عالمياً وتمثل حوالي ربع ما يزيد على 10.8 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم.

وبينما ترتفع حالات الإصابة الجديدة في ولاية واشنطن، قال حاكم الولاية جاي إنسلي أنه سيوقف إعادة الفتح المتدرج لكافة المقاطعات لمدة أسبوعين. وأصدر أيضا أمراً على مستوى الولاية يشترط على الشركات إلزام كافة الموظفين والزبائن بإرتداء الكمامات.

وحث حكام الولايات عبر الدولة المواطنين على توخي الحذر في احتفالات الرابع من يوليو.

وألغت مقاطعتا لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو  عروض ألعاب نارية مستشهدة بمخاوف صحية. وفي بعض الأماكن، أصبحت الإحتفالات عبر الإنترنت. فتستضيف فيلادلفيا فعاليات عبر الإنترنت على مدى سبعة أيام للإحتفال بعيد الرابع من يوليو، والتي تنتهي يوم السبت بحفل موسيقي وفيديوهات تصور إعادة تجسيد لوقائع تاريخية. وفي نيويورك،  يجرى عرض "ماسيز" السنوي للألعاب النارية كعروض مدة كل منها خمس دقائق عبر الأسبوع في مواقع غير معلنة لمنع المتفرجين من التجمع.

وستكون الشواطيء في ميامي ومقاطعات أخرى بجنوب فلوريدا مغلقة في عطلة نهاية هذا الاسبوع، بعد سبعة أسابيع من إعادة الفتح. وشملت أيضا إغلاقات الشواطيء أجزاء في جنوب كاليفورنيا، من بينها في مقاطعتي لوس أنجلوس وفينتورا وأجزاء من مقاطعة أورانج.

وأصدرت شيكاغو أمر سفر طاريء يشترط من كل الزائرين من 15 ولاية الخضوع لحجر صحي بدءاً من يوم الاثنين. وأصدر مسؤولو ولاية بنسلفانيا أمراً مماثلاً.

وتقفز أيضا حالات الإصابة بفيروس كورونا في أمريكا اللاتينية.

وأعلنت البرازيل، ثاني أكثر بلد متضرر بعد الولايات المتحدة، 48 ألفا و105 حالة إصابة جديدة و1252 حالة وفاة، لتصل حصيلة الوفيات لديها إلى 61 ألفا و884.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.