Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاقتصاد البريطاني ينكمش بوتيرة أبطأ في ظل رفع بعض إجراءات العزل العام

By تموز/يوليو 03, 2020 576

أظهر  الركود الاقتصادي في بريطانيا علامات على الإنحسار في يونيو مع رفع أجزاء من إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا والذي أتاح لعدد أكبر من الأشخاص العودة للعمل.

وقفز مؤشر أي.اتش.اس ماركت المجمع لمديري المشتريات إلى 47.7 نقطة من 30 نقطة في مايو. وهذا أفضل بعض الشيء من التقدير المبدئي، لكن لازال دون مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والإنكماش.

والسؤال الأن هو الفترة التي سيستغرقها عودة الناتج الاقتصادي لمستويات ما قبل الأزمة. وقال أندي هالداني كبير الاقتصاديين ببنك انجلترا هذا الأسبوع أن الاقتصاد يؤدي بشكل أفضل مما توقع صانعو السياسة، لكن تبقى توقعات الوظائف ضعيفة.

وقال تيم مور، المدير قسم التحليل الاقتصادي بمؤسسة ماركت، "على نحو مشجع، أعلنت شركة من كل أربع شركات خدمات توسعاً في الأنشطة الجديدة خلال يونيو، الذي رجع إلى وجود طلب مكبوت". "ولكن، استمرت إجراءات العزل العام تكبح السفر والترفيه".

وارتفع مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 47.1 نقطة الشهر الماضي من 29 نقطة في مايو. وقال حوالي ثلث المشاركين في المسح أن النشاط لازال ينخفض وأرقام التوظيف تواصل تراجعها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.