Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيران تسجل أكبر وفيات يومية بكورونا ومناشدات للموطنين للإلتزام بالإرشادات

By تموز/يوليو 07, 2020 416

شهدت إيران أكبر حصيلة وفيات يومية من جراء فيروس كورونا وقال وزير الصحة الإيراني أن التحذيرات بشأن إنتشار المرض تقع على "أذان صماء".

وأعلنت السلطات يوم الثلاثاء أن 200 شخصاً لاقوا حتفهم من مرض كوفيد-19 في الأربع وعشرين ساعة الماضية، في قفزة حادة من المستوى القياسي السابق 163 حالة المسجل يوم الخامس من يوليو. ووصل إجمالي الوفيات إلى 11 ألفا و931 من بين 245 ألفا و688 حالة إصابة معلنة.

وقال سعيد نمكي وزير الصحة على تلفزيون الدولة قبل إعلان الأرقام الأحدث "قلت مراراً  وتكراراً لمواطنينا أنه من الخطير للغاية التقليل من خطورة الوضع". "وللأسف، مناشداتنا وقعت على أذان صماء حتى ألمت بنا موجة جديدة" من الإصابات.

وبدأت حالات الإصابة بالفيروس تقفز مجدداً في مايو، بعد حوالي شهر من بدء إيران تخفيف إجراءات عزل عام تفرضها على سكانها البالغ عددهم 82 مليون في مسعى لتخفيف الضرر على الاقتصاد الذي يرزح تحت عقوبات. 

وأعيد تقديم القيود في بعض المدن الساحلية الأكثر نشاطاً في إيران على الخليج العربي، كما أصبح إرتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلزامياً على مستوى الدولة منذ الخامس من يوليو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.