Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إصابة بولسونارو بكورونا مع تصاعد أزمة الصحة في البرازيل

By تموز/يوليو 07, 2020 449

ثبت إصابة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بمرض كوفيد-19 في تصاعد لأزمة الصحة التي ألمت بأكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

وقال بولسونارو لمحطة "سي.ان.ان البرازيل" في مقابلة على الهواء مباشرة "أنا في صحة جيدة"، بعد إعلان نتيجة اختباره. وأضاف أنا يتناول الهيدروكسي كلوروكوين، العقار المعالج للملاريا الذي يتم الترويج له كعلاج للفيروس لكن لم يحصل إستخدامه على موافقة أغلب خبراء الصحة عالمياً وقد يحمل أعراض جانبية خطيرة.

ولم يلتزم الرئيس البالغ من العمر 65 عاما، الذي خلاله حملته لإعادة فتح الاقتصاد وصف الفيروس "بنزلة برد بسيطة"، بالتوصيات الطبية لتجنب العدوى إذ خالط تجمعات بدون إرتداء كمامة وصافح أشخاص.

ولكن في وقت متأخر يوم الاثنين، أظهر تسجيل فيديو على اليوتيوب بولسونارو مرتدياً كمامة ويحاول عدم الإقتراب من أنصاره الذين إنتظروه أمام القصر الرئاسي. وأبلغهم أنه يتبع أوامر التباعد الاجتماعي من طبيب بعد أن ظهرت عليه أعراض الفيروس، وأضاف أن فحص رئتيه أظهر أنهما "نظيفتان".

وأصبحت البرازيل بؤرة تفشي عالمي للفيروس، لتأتي في الترتيب الثاني بعد الولايات المتحدة مع تسجيل أكثر من 65 ألف حالة وفاة مؤكدة بالفيروس وما يزيد على 1.62 مليون حالة إصابة.

وكانت استجابة الدولة للوباء عشوائية في ظل تصادم الرئيس كثيراً مع حكام الولايات وحتى مع وزيره للصحة حول إجراءات الحجر الصحي والعلاجات المحتملة. ويرأس حالياً وزارة الصحة في البرازيل وزير مؤقت بعد أن عزل بولسونارو أول وزير له وإستقال وزير ثان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.