Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة بكورونا في أمريكا ترتفع مليوناً في أقل من شهر

By تموز/يوليو 08, 2020 1060

تخطت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة ال3 ملايين حالة بعد أقل من شهر على تجاوز المليوني حالة حيث ينتشر الفيروس سريعاً في الولايات الثلاثة الأكثر سكاناً في الدولة.

ودفع ارتفاع حالات الإصابة في كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا الولايات المتحدة لتسجيل زيادة يومية قياسية لحالات الإصابة بإعلان 60 ألف حالة جديدة يوم الثلاثاء، وفق بيانات من جامعة جونز هوبكينز.

وبعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة في يناير، وصلت أعداد المصابين إلى مليون خلال حوالي ثلاثة أشهر مع تركز الفحوصات وقتها حول من يصابون بإعياء والعاملين الأساسيين. وتسجلت المليون الثانية خلال فترة ستة أسابيع.

ويرجع جزئيا ارتفاع حالات الإصابة إلى توسيع سريع للفحوصات عبر الدولة. وعلى الرغم من ذلك، ترتفع نسبة النتائج الإيجابية للفحوصات في أجزاء من فلوريدا وكاليفورنيا وغيرهما، في مؤشر على تسارع انتشار العدوى، لأن توسيع الفحوصات من المفترض أن يخفض النسبة الإجمالية من الحالات المصابة. وحذر خبراء من بينهم أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الدولة، من أن ارتفاع نسبة النتائج الإيجابية للفحوصات "لا يمكن تفسيره بزيادة الفحوصات".   

وتبلغ حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة ما يزيد على 131 ألف، وفق جامعة جونز هوبكينز. ولدى الدولة حالياً 40.19 حالة وفاة لكل 100 ألف مواطناً، الذي يضعها من بين الدول العشر الأولى في العالم من حيث هذا المعيار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.