Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جيف بيزوس يضيف 13 مليار دولار لثروته في يوم واحد

By تموز/يوليو 21, 2020 511

أضاف جيف بيزوس 13 مليار دولار لصافي ثروته يوم الاثنين في أكبر زيادة يحققها فرد في يوم واحد منذ إطلاق مؤشر بلومبرج للمليارديرات في 2012.

وقفزت أسهم أمازون دوت كوم 7.9% في أكبر زيادة منذ ديسمبر 2018 مع تنامي التفاؤل حول التسوق الإلكتروني، وترتفع الأن 73% هذا العام.

وشهد بيزوس، مؤسس أمازون البالغ من العمر 56 عاماً وأغنى رجل في العالم، ثروته تتضخم 74 مليار دولار في 2020 إلى 189.3 مليار دولار، رغم دخول الولايات المتحدة أسوأ ركود اقتصادي منذ أزمة الكساد الكبير. وتبلغ ثروته الأن أكثر من القيمة السوقية لشركات عملاقة مثل إيكسون موبيل كورب ونايك وماكدونالدز كورب.

وربحت ماكينزي بيزوس، زوجته السابقة، 4.6 مليار دولار يوم الاثنين وتحتل الأن الترتيب الثالث عشر بين أثرياء العالم.

ويحظى عمالقة أخرون في قطاع التقنية بقفزة في حجم ثرواتهم رجعت جزئياً إلى إضطرار الناس إلى البقاء في المنازل  كما إستفادوا من دفعة  تلقتها الأسواق من جهود تحفيز غير مسبوقة قامت بها الحكومات والبنوك المركزية.

وأضاف مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لفيسبوك حوالي 15 مليار دولار لصافي ثروته حتى الأن هذا العام، رغم أن شركته تتعامل مع مقاطعة من قِبل علامات تجارية كبرى للإعلانات على شبكة التواصل الاجتماعي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.