Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الجمهوريون الأمريكيون يستهدفون في التحفيز القادم بديلاً لإعانة ال600 دولار

By تموز/يوليو 26, 2020 702

قال مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض أن مشروع قانون التحفيز الذي يصيغه الحزب الجمهوري سيتضمن مقترحاً بإعانات بطالة ممتدة تعوض 70% من الأجور المفقودة للأفراد.

وفي ظهور له يوم الأحد ببرنامج تبثه شبكه إيه.بي.سي، قال ميدوز أن المقترح، الذي سيكشف النقاب عنه ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ يوم الاثنين، لن يجدد مدفوعات إعانات البطالة الإضافية البالغ قيمتها 600 دولار أسبوعياً التي كانت ضمن التحفيز الذي تم إقراره في مارس والتي من المقرر أن تنتهي هذا الأسبوع.

وقال ميدوز "إعانات البطالة الأصلية دفعت فعلياً أموالاً للمواطنين حتى يمكثوا في المنازل" ولن تكرر الإدارة ومجلس الشيوخ بقيادة الجمهوريين هذا مرة أخرى.

وضمن المقترح الذي سيطرحه ماكونيل، قال ميدوز "سنحضر 70% من الأجور أي ما كانت قبل فقدان العمل"، مضيفاً "نأمل مساعدة الناس أن تقف على أقدامها".

وبينما لم يقدم ميدوز تفاصيل، إلا أن مثل هذا النهج المقترح من الحكومة الاتحادية سيزيد الإعانات التي توفرها الولايات بحيث يحصل كل أمريكي عاطل على 70% من راتبه السابق. وتوفر الولايات الأن في المتوسط 45% من الراتب السابق للعامل.

وأدلى ستيفن منوتشن وزير الخزانة بتصريحات مشابهة لشبكة فوكس نيوز.

وقال منوتشن "نريد أن نوفر شيئاً يدفع للمواطنين حوالي 70% بدل أجر، الذي أظن أنه مستوى عادل جداً. بالتالي هذا ليس رقماً محدداً. وإنما شيء يدفع لكم نسبة من أجوركم المفقودة".

وسيعود ميدوز ومنوتشن إلى مقر الكونجرس يوم الأحد من أجل مزيد من المفاوضات حول خطة التحفيز.

ولاقى خيار 70% من الأجر انتقادات على أنه غير ممكن العمل به لأن مكاتب إعانات بطالة عديدة في الولايات تعمل بتقنية عتيقة تجعل إجراء مثل هذه التقديرات صعباً. ودعا أخرون، من بينهم السيناتور روب بورتمان، النائب الجمهوري عن ولاية أوهايو، والغرفة التجارية الأمريكية، لفترة إنتقالية قبل التطبيق. ويريد بورتلاند شهرين خلالهما تصرف مدفوعات أسبوعية موحدة تكون أقل من 600 دولار.

وكان لاري سامرز وزير الخزانة الأسبق ووليام دادلي الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك من بين من حذروا من "منحدر مالي" خطير أمام الاقتصاد الأمريكي إذا إنقضى تعويض البطالة بدون بديل.

وأصرت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وتشاك تشومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ أن تبقى إعانة البطالة التكميلية عند مستوى 600 دولار أسبوعياً، ورفضوا بوجه عام أسلوب التعامل بالقطعة مع حزمة التحفيز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.