Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بايدن يتفوق على ترامب في ميتشجان وفلوريدا وأريزونا

By تموز/يوليو 26, 2020 455

أظهرت موجة جديدة من استطلاعات الرأي يوم الأحد أن الناخبين يفضلون جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة على الرئيس دونالد ترامب في ميتشجان وفلوريدا وأريزونا، الولايات الثلاث الرئيسية التي فاز بها ترامب في 2016.  

وبحسب مؤسسات استطلاع الرأي، ينذر التعامل مع فيروس كورونا بمتاعب لترامب، حيث تتجاوز الأن حالات الإصابة الأمريكية حاجز ال 4 ملايين وتتخطى الوفيات 146 ألف. وتبعد الانتخابات الأمريكية 100 يوم لكن سيبدأ تصويت مبكر في بعض الولايات خلال خمسة أسابيع.

ويتفوق بايدن في أريزونا بنسبة 49% مقابل 45% بين الناخبين المسجلين، وفق استطلاع سي.ان.ان الذي أجرته اس.اس.ار.اس، وهي شركة متخصصة في استطلاعات الرأي وبحوث السوق. وأعطى استطلاع أخر في أريزونا صدر يوم الأحد، من إن.بي.سي نيوز/ماريست، تفوقاً لبايدن بنسبة 5 نقاط مئوية، 50% مقابل 45%.

وقال الناخبون في أريزونا أن بايدن سيقوم بعمل أفضل في التعامل مع تفشي كوفيد-19 والعلاقات العرقية. ولكن كان مؤيدو ترامب أكثر حماسة من مؤيدي بايدن، وهو عامل أكد عليه الرئيس وحملة إعادة انتخابه.

ويتمتع الديمقراطيون أيضا بتفوق كبير في سباق مجلس الشيوخ في أريزونا بين النائبة الجمهورية الحالية مارثا ماكسالي ومنافسها مارك كيلي. ويتصدر كيلي، وهو رائد فضاء لدى وكالة ناسا وزوج النائبة السابقة جابرييل جيفوردز، بواقع 12 نقطة على ماكسالي، 53% إلى 41%، بعد تفوق بمقدار 3 نقاط في مارس، حسبما ذكرت وكالة إن.بي.سي.

وفاز ترامب بولاية ميتشجان في 2016 بهامش ضيق 10 ألاف و704 صوتاً. وأعطى استطلاع جديد أجرته سي.ان.ان الصدارة لبادين هناك بنسبة 52% مقابل 40%. وأظهر استطلاع أخر صدر يوم الأحد، من سي.بي.إس/يوجوف، تفوق بايدن ب 6 نقاط.  

وفي فلوريدا، يتفوق بايدن بواقع 51% مقابل 46%، بحسب استطلاع سي.ان.ان. وعلى غرار أريزونا، تتعامل فلوريدا مع زيادة سريعة في مستوى الإصابات بفيروس كورونا.

وجرت استطلاعات سي.ان.ان خلال الفترة من 18 إلى 24 يوليو ولديها هامش خطأ بزيادة أو نقص 3.8 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين. وتم استطلاع رأي حوالي 873 ناخباً مسجلاً في أريزونا و880 ناخباً مسجلاً في فلوريدا و927 ناخباً مسجلاً في ميتشجان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.