Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يمهل تيك توك حتى 15 سبتمبر لبيع وحدتها الأمريكية أو الإغلاق

By آب/أغسطس 03, 2020 404

قال الرئيس دونالد ترامب أن تطبيق تيك توك سيتعين عليه أن ينهي أعماله في الولايات المتحدة بحلول 15 سبتمبر، ما لم تكن هناك صفقة لبيع الأعمال الأمريكية المملوكة لشركة التواصل الاجتماعي.

وقال أنه راض عن فكرة إستحواذ مايكروسوفت كورب على تيك توك في الولايات المتحدة-- حيث قالت الشركة أنها تتفاوض على فعل ذلك—وأن الحكومة الاتحادية يجب أن تحصل على "مبلغ مالي كبير" ضمن الصفقة.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض يوم الاثنين "لا أمانع ما إذا كانت مايكروسوفت أو شركة كبيرة أخرى، شركة أمنة، شركة أمريكية خالصة تشتري (التطبيق)". "وستغلق يوم 15 سبتمبر ما لم تتمكن مايكروسوفت أو شركة أخرى من شراءه وإتمام صفقة، وصفقة مناسبة، حتى تحصل وزارة الخزانة الأمريكية على الكثير من المال".

وأثار ترامب ضجة كبيرة حول مصير التطبيق المملوك للصين يوم الجمعة، عندما قال أنه سيحظر أعمال الشركة من خلال أمر تنفيذي يوم السبت. ولكن مرت عطلة نهاية الاسبوع بدون أي تحرك رسمي من البيت الأبيض، بعد أن تحدث الرئيس مع المدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا حول مساعي شركته لشراء تطبيق الفيديوهات الشهير.

وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونة أنها تستهدف إتمام صفقة إستحواذ على أعمال تيك توك في الولايات المتحدة وأيضا كندا واستراليا ونيوزيلندا، في موعد لا يتخطى 15 سبتمبر. وأصر البيت الأبيض على هذه المهلة، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر. وقد يثبت أن الأمر لن يكون يسيراً، في ظل عدم الإنتهاء من تفاصيل رئيسية للصفقة، من بينها السعر.

وقال البيت الأبيض أنه قلق من أن الشركة الأم لتيك توك، بايت دانس، قد تُجبر على تسليم بيانات المستخدمين الأمريكيين لبكين أو إستخدام التطبيق في التأثير على ال165 مليون مستخدم أمريكي وأكثر من ملياري مستخدم عالمياً، الذي قاموا بتحميل التطبيق.

ويسعى ترامب لزيادة الضغط على الصين قبل انتخابات نوفمبر، محبطاً من التطبيق البطيء لاتفاق التجارة الذي أبرمه في وقت سابق من هذا العام وإنتشار فيروس كورونا الذي يحمل الصين المسؤولية عنه.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.